Y

google.com, pub-1729337923581238, DIRECT, f08c47fec0942fa0

الخوف من الفشل: 7 نصائح للتخلص من الخوف من الفشل

الخوف من الفشل: 7 نصائح للتخلص من الخوف من الفشل

نحن نرتكب الأخطاء باستمرار ولكننا لا نعرف دائمًا كيف نتعافى من الفشل. كيف نتغلب على الخوف من الفشل؟ لماذا نتعلم من أخطائنا؟ اكتشف.

هل الخوف من الفشل؟ كيف تتخلص من الخوف من الفشل؟ ماذا يسمى الخوف من الفشل؟ كيف تتخلص من الخوف في العمل؟ ما هو علاج الشعور بالخوف؟ كيف تتخطى الفشل الدراسي؟ ما هي اعراض الخوف الشديد؟ ما هو سبب الخوف الشديد؟هل الوسواس القهري يسبب الخوف؟

الخوف من الفشل



الحياة مليئة بالفشل الذي نلتزم به باستمرار: الفشل في امتحان أو موضوع ، عدم الذهاب إلى المرحلة التالية في عملية اختيار الوظيفة ، السماح للصبي / الفتاة التي تقابلها بإحباطك وعدم تحريك العلاقة إلى الأمام ، توقف عن التحدث إليك أيها الأخ ، عد إلى التدخين عندما لم تفعل ذلك لمدة عامين ، إلخ. كونك حاضرًا في حياتنا ، فإن الخوف من الفشل لا يؤدي إلى نتائج عكسية فحسب ، بل يمكن أن يكون له عواقب سلبية على حياتنا.الصحة النفسية. لكن لماذا يخاف الناس من أن يكونوا مخطئين؟

ما هو الخوف من الفشل؟

الخوف من الفشل هو خوف غير عقلاني ومستمر من الوقوع في الخطأ أمام الآخرين. عادة ما ينشأ رهاب الفشل هذا استجابةً لحالة معينة، لدرجة أنه في بعض الحالات عندما يصبح هذا الخوف من ارتكاب خطأ أمرًا دائمًا في الحياة ، يمكن أن يعاني الناس القلق والاكتئاب


يميل الشخص الذي لديه خوف من الفشل إلى أن يكون لديه ملف شخصي مفرط في الكمال. يحدث هذا لأن الفرد الذي يتمتع بهذه الشخصية يميل إلى أن تكون لديه توقعات عالية جدًا ، ويكاد يكون من المستحيل الوصول إليها. هذا غير الواقعي في الأهداف ينتهي به الأمر ويخشى الشخص من الفشل في جوانب مختلفة من حياته. 

علامات شخص خائف من الفشل

هناك سلسلة من المواقف التي تعتبر نموذجية لهؤلاء الأشخاص الذين يميلون إلى الخوف من ارتكاب الأخطاء. وفقًا لعلماء النفس ، فإن العلامات التالية هي نموذجية لشخص يخاف الفشل.

أنصحك بأن تقرأ هذا الموضوع عن ماذا تفعل عندما تكون حزينا ونصائح لكي تتغلب على الحزن

لا أشعر بالقدرة

غالبًا ما يعتقد الأشخاص الذين يخشون الفشل أنهم غير مدربين أو ليس لديهم المهارات اللازمة لتحقيق أهدافهم أو أهدافهم في الحياة. 

الشعور بالفشل في الحياة

في كثير من الحالات ، يرتبط الخوف من الفشل بـ aقلة الثقة بالنفسأو لبعض حالات عدم الأمان. بهذه الطريقة ، لا يستطيع الشخص التوقف عن الخوف من الفشل لأنه لا يملك ما يكفي من التقدير أو الثقة في نفسه. 

إلى المماطلة

عادة ما يكون ترك الأشياء للغد موقفًا نموذجيًا للأشخاص الذين لديهم هذه الأنواع من الخوف. هذا لأنه يتعين عليهم محاربة الخوف من الفشل في العمل على أهدافهم الخاصة. 

الخوف مما سيقوله الآخرون

و atiquifobia أو الخوف من الفشل و غالبا ما ترتبط ارتباطا وثيقا أهمية أن نعطي لآراء البعض الآخر عنا. لدرجة أن الناس غالبًا ما يخشون انتقاد من حولهم عندما يواجهون تحديًا جديدًا. 


هذه بعض العلامات التي تشير عادة إلى أن الشخص خائف من الفشل . للتغلب على المخاوف المتعلقة به ، من المهم أن تعمل داخل نفسك. في كثير من الحالات ،استشر مختص سيكون الحل الأكثر فعالية.

أسباب الخوف من الفشل

من المحتمل جدًا أنك إذا شعرت بهذه الأنواع من الخوف ، فأنت تتساءل عن سبب حدوث ذلك لك. حدد علماء النفس الأسباب التالية للخوف من الفشل.

  • المعتقدات: عندما يشعر الشخص أن أي فعل يمكن أن يكون فاشلاً ، فمن الطبيعي أن ينتهي به الأمر إلى تطوير الخوف من أن يكون مخطئًا . يرتبط هذا عادةً بالتعليم الذي تلقاه الشخص أو التأثيرات التي حصلوا عليها أثناء نموهم. 
  • صدمة: في بعض الأحيان قد تكون أسباب الخوف من الفشل مرتبطة بتجربة سيئة حول خطأ ما. بهذه الطريقة ، يطور الشخص أصدمة مما يترجم إلى الشعور بالخوف من الفشل في أي مهمة. 
هذه بعض أسباب الخوف من الفشل . على الرغم من ذلك ، يمكن أن تتطور هذه الأنواع من الخوف لأسباب أخرى.

كيف يؤثر الخوف من الفشل؟

عند اكتشاف الخوف من الفشل ، من المهم جدًا محاولة حله في أسرع وقت ممكن. والسبب في ذلك هو أن هذا الخوف من الفشل يمكن أن يؤثر على المجالات التالية من صحتنا العقلية. 

احترام الذات متدني

من خلال عدم مواجهة الخوف من الفشل ، يمكن للناس تطوير حديث ذاتي سلبي. هذا لأنه من خلال عدم محاربة الخوف من الفشل ، ينتهي بهم الأمر بتأجيل معظم أهدافهم أو أهدافهم في الحياة. لهذا السبب ، يمكن أن يعاني الناس من تدني احترام الذات. 

عدم وجود الحافز

من خلال الخوف من الخطأ ، ينتهي الأمر بالناس بتجربة أعدم وجود الحافزنحو مختلف جوانب حياته. والسبب في ذلك هو أن هذا الخوف من الفشل ينتهي به الأمر إلى صعوبة بدء كل مشروع من مشاريعهم. 

التخريب الذاتي

إن ما يسمى بالنبوءة التي تتحقق من تلقاء نفسها هي إحدى الآثار الأخرى التي يمكن أن يختبرها الأشخاص الذين يخشون الفشل . لدرجة أنه وفقًا للدراسات المختلفة ، فإن الطلاب الذين يخشون الفشل هم أكثر عرضة للحد من نجاحهم الأكاديمي. 


بغض النظر عن نوع الفشل ، فإنه عادة ما يحمل شعورًا كبيرًا بعدم الراحة والإحباط والعجز لعدم تحقيق النجاح. نحب جميعًا أن نكون ناجحين في الحياة ، ولكن لكي تتمكن من جنيها عدة مرات عليك أن تمر بإخفاقات مخيفة .

أنصحك بشدة بقراءة هذا الموضوع عن كيف تكون متفائلا ؟ تعلم أن ترى الجانب المشرق من الحياة اضغط هنا للقراءة

لذلك ، فإن أحد مفاتيح التغلب على الإخفاقات يكمن في عدم رمي المنشفة بل المحاولة مرة تلو الأخرى.التعلم من الأخطاء ملتزم.

هل الخوف من الفشل؟ كيف تتخلص من الخوف من الفشل؟ ماذا يسمى الخوف من الفشل؟ كيف تتخلص من الخوف في العمل؟ ما هو علاج الشعور بالخوف؟ كيف تتخطى الفشل الدراسي؟ ما هي اعراض الخوف الشديد؟ ما هو سبب الخوف الشديد؟هل الوسواس القهري يسبب الخوف؟

كيف تتغلب على الخوف من الفشل؟



كيف تتغلب على الخوف من الفشل؟

للتوقف عن الشعور بالفشل في الحياة ، فإن المفتاح هو مواجهة مخاوف الفشل هذه. لهذا السبب ، يوصي علماء النفس باتباع الخطوات التالية:

1. تحليل ما حدث

من أجل التعلم من الأخطاء والتوقف عن الخوف من الخطأ ، فإن أول شيء يجب فعله هو تحليل ما حدث بموضوعية قدر الإمكان. أنا أصر على "الموضوعية" ، لأننا إذا قمنا بتحليل الموقف ولكن كل ما نفعله هو تبرير أنفسنا ، فنحن لا نكون صادقين مع أنفسنا ، وبالتالي ، لن نكون قادرين على التعلم من الموقف في المرة القادمة.


بهذه الطريقة ، يتعلق الأمر بتجنب السقوط على نفس الحجر مرتين ، لذلك لكي لا تفعل ذلك ، عليك أن تنتقد نفسك. ما الذي فشل ، وما هي الجوانب التي اعتمدت عليك ، وما هي العوامل الخارجية؟ على سبيل المثال ، لا فائدة من القول إنك فشلت لأن المعلم لديه جنون لك. لن يقودك ذلك إلى تجاوز المكالمة التالية ، فقط للشعور بالرضا والتفكير في أن فشلك كان مسألة أشخاص آخرين. ربما لم تدرس بشكل كافٍ أو ذهبت إلى الامتحان متوتراً للغاية ، أو ربما لم تأخذ الدروس على محمل الجد ولم تنتبه بشكل كافٍ لذلك ذهبت إلى الامتحان دون فهم كل شيء. سيساعدك هذا التفكير الأكثر نضجًا على إيجاد الحلول وترك الخوف من الفشل ورائك . 

2. إعادة صياغة الفشل في المصطلحات الإيجابية أو التعلم

تبدو المهمة مستحيلة لكنها ليست كذلك. تمامًا كما قال إديسون أن أخطائه كانت جزءًا من تعلم كيفية الحصادالنجاحمع إنشاء المصباح الكهربائي ، عليك أن تبحث عن الجزء الإيجابي من التعلم الذي ينطوي على الفشل. على سبيل المثال ، إذا انتهت علاقتك ، يمكنك اعتبار الفشل على أنه أسوأ شيء سيحدث لك على الإطلاق أو أن تقول شيئًا مثل: الآن أعرف ما أريد وما لا أريده في علاقة ، انتهت العلاقة ولكن الآن أعرف الأخطاء التي ارتكبتها وتخدمني في علاقة مستقبلية. 

3. توقف عن لوم نفسك ومعاقبة ما حدث

في كثير من الأحيان نعتقد أننا المسؤولون الوحيدون عما حدث وهذا ليس هو الحال دائمًا. على سبيل المثال ، إذا توقفت عن التحدث إلى أخيك ، فلا داعي لأن تكون خطأك فقط. في تحليل الموقف الذي علقنا عليه أعلاه ، يجب أن نحلل جزء الخطأ لما حدث ونتحمل مسؤوليتنا ، ولكن ليس كل شيء يجب أن يكون مسؤوليتنا الخاصة. كذلك قدِّر ما استطاع أخوك أن يفعله وجزءه من اللوم. يجب أن تكون الخطوة التالية هي التوقف عن معاقبة نفسك أو تذكير نفسك بالأخطاء التي ارتكبتها. بمجرد القيام بذلك ، عليك التركيز على الحلول وعدم التفكير كثيرًا في ما كنت قادرًا على فعله بشكل خاطئ ، فلا فائدة من سحق نفسك. يعتبر تحمل المسؤولية ولكن التركيز على ما يمكنك التحكم فيه أو القيام به حيال ذلك من أفضل الصيغ محاربة الخوف من الفشل . 

4. صوّر الموقف و / أو تقبل ما حدث

في بعض الأحيان نولي أهمية كبيرة للخطأ الذي تم ارتكابه بينما في الواقع لم يكن سيئًا للغاية أو العواقب ليست كارثية. على سبيل المثال ، إذا لم تنجح في مقابلة العمل ، فقد تشعر بالحزن لأن هذا يعني أنه سيتعين عليك الاستمرار في الوظيفة التي شغلتها بالفعل أو بدون وظيفة. لكن من هناك إلى التفكير في أنك لن تجد وظيفة أبدًا ، وأنك فاشل محكوم عليه بحياة صعبة ، هناك فرق. اعمل على إزالة الطابع الدرامي عن الموقف بعبارة مثل: "في مقابلة العمل شعرت بالتوتر الشديد ، لكنني الآن أعرف ما يجب أن أغيره في المرة التالية. سأستمر في البحث ورمي السير الذاتية دون توقف منذ أن لقد أجروا مقابلة وسيمنحونني آخرين ، وفي النهاية سأحصل على وظيفة أفضل ، لا بد لي من المثابرة والصبر ".

5. ابحث عن حلول أو أهداف أو أهداف جديدة

بمجرد أن يتم تقييم الموقف ، تكون قد قمت بالنقد الذاتي ، وتعلمت من الأخطاء وقمت بالتخلص من الدراما ، فإن الخطوة التالية هي إعادة التفكير في الموقف والبحث عن أهداف أو أهداف جديدة. تعمل الإخفاقات أيضًا على تغيير جوانب حياة المرء. ربما يساعدك فقدان الوظيفة على دراسة شيء مختلف مرة أخرى وإعادة تركيز حياتك المهنية من خلال تغيير توجهك. فكر فيما يسعدك القيام به أو الأهداف التي ترغب في تحقيقها وابدأ في تحقيقها. كما في قوله تعالى: "لا ضرر ولا ضرار".

6. حاول مرة أخرى البحث عن طرق مختلفة للتصرف

إذا كنت قد ارتكبت خطأ وفشلت ، فإن تجربته بنفس الطريقة لن تحصل على نتائج مختلفة. إلى التغلب على فشل نهائيا، لديك في نهاية المطاف تحقيق النجاح، عاجلا أو آجلا. إذا كان توماس إديسون قد صنع جميع المصابيح البالغ عددها 999 بنفس الطريقة ، فلن يفعل ذلك في محاولة الألف. على الأرجح ، كان سينتهي به الأمر برمي المنشفة. إذا كنت تريد تحقيق التغيير ، فعليك أن تفعل الأشياء بشكل مختلف. 

7. تغيير طريقة تفكيرك

عادة الأشخاص الذين يخافون من الفشل يميلون لملء عقولهمالأفكار السلبية. بهذه الطريقة ، فإن مفتاح التغلب على المخاوف من الأخطاء هو محاولة تغيير هذا الموقف السلبي إلى موقف إيجابي. ابدأ بالبحث عن الفرص التي تعتقد أنه لا توجد فيها فرص. 

إقرأ هذه المقالة عن التعب واسبابه وعلاجه إضغط هنا

هذه بعض المفاتيح لمعرفة كيفية مواجهة الخوف من الفشل . في كثير من الحالات ، يكون المفتاح هو على وجه التحديد العمل من الداخل إما من خلال التأمل الذاتي أو معمساعدة من طبيب نفساني محترف. الخوف فقط يضعفك ، مواجهته ستكون السر لتحقيق ما تريده كثيرًا. 

انت لاتستطيع النوم اليك الحل اضغط هنا لقراءة المقال الاسباب والحلول لمشكلة عدم النوم

الخوف من الفشل: 7 نصائح للتخلص من الخوف من الفشل الخوف من الفشل: 7 نصائح للتخلص من الخوف من الفشل بواسطة Rayane في December 23, 2021 تقييم: 5

No comments:

turning off fixed header

How to activate this addition: - Click the box below the word visible to activate the checkmark, and by doing this you will have activated the feature How to turn off this feature: - Click on the box below the visible word to cancel the (√) sign, and by that you have turned off the feature
Powered by Blogger.