Y

google.com, pub-1729337923581238, DIRECT, f08c47fec0942fa0

كيف نحارب التعب الذهني؟ 7 علامات تدل على الإرهاق الجسدي والعقلي

كيف نحارب التعب الذهني؟ 7 علامات تدل على الإرهاق الجسدي والعقلي 

هل تشعر بالتعب؟ قد يكون عقلك مرهقًا نتيجة للعمل الذهني المكثف. تعلم كيفية التعرف على هذه الأعراض وتهدئة التعب العقلي.


هل أنت متعب للغاية؟ هل تعتقد أن الإرهاق الجسدي والعقلي أمر طبيعي في حياتك؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد تعاني من الإرهاق العقلي. و التعب الذهني قد تحدث نتيجة لنشاط المعرفي وقتا طويلا. وبهذه الطريقة ، يمكن أن ينتهي الأمر بالشخص الذي يعاني من هذا الشعور بالإرهاق والفتور العقلي إلى مرض نفسي أو جسدي يحد من يومك ليومك أكثر. 


عندما لا يؤخذ الإرهاق العقلي أو الإرهاق العقلي على محمل الجد ويتراكم فقد يؤدي ذلك إلى عواقب وخيمة. شريكك ، عملك ، تنظيم الأنشطة ، الأطفال: هذا مزيج جيد يجعل مهامك تتراكم وليس لديك حتى وقت للتفكير خلال الأسبوع. نعم يمكن أن نكون جميعًامتعدد المهامولكن هناك مخاطرة كبيرة عندما يتم المبالغة في وجه "المرأة الخارقة" أو "الرجل الخارق". فكيف يمكننا الكشف عن هذا التشبع العقلي؟

ما هو التعب العقلي؟

عندما يكون هناك إرهاق عقلي ، يحدث نفس الشيء عندما نشعر بالتعب المفرط في جسدنا المادي. أي بدلاً من أن تكون عضلات الجسم في حالة من الإرهاق ، يشعر الشخص بالذهول الذهني بسبب الإرهاق الذهني . عادة ما يحدث الإرهاق العقلي عندما يركز الشخص كثيرًا على مهمة صعبة عقليًا لفترة طويلة جدًا. 



بالإضافة إلى ذلك ، فإن أحد الأسباب الأخرى الأكثر شيوعًا للمعاناة من هذا التشبع العقلي اليوم هو عندما يميل الشخص إلى أن يكون دائمًا في حالة تأهب بسببضغط عصبىأو القلق. عندما لا يستطيع دماغنا الراحة بسبب هذا الإرهاق النفسي ، يمكن أن تكون العواقب مدمرة على حياتنا وصحتنا الجسدية والعقلية. 

أعراض الإرهاق الجسدي والعقلي

هل تشعر بالانزعاج؟ غالبا ما تكون مريضة؟ هل تبدو فجأة وكأنك أخرق؟ أنتالرغبة الجنسيةهل تناقص أم لا؟ هل بدأت تفقد ذوقك لما كنت تحبه؟ عندما يحدث كل هذا ، فأنت على الأرجح تعاني من الإرهاق العقلي من الإرهاق.


و التعب الذهني أو الإرهاق الذهني يؤثر أيضا بك الحالة المادية: الصداع، وانخفاض الطاقة، واضطرابات في الجهاز الهضمي، وما إلى ذلك، ليست سوى بعض من الأعراض. من أجل اكتشاف ما إذا كنت تعاني حقًا من الإرهاق العقلي الذي يمكن أن يؤثر على صحتك النفسية والجسدية ، يوصي علماء النفس بالاهتمام بالعلامات التالية.

1. أنت سريع الغضب ونفاد الصبر

و إرهاق شديد ، سواء العقلية والبدنية، التبويز. لهذا السبب ، يميل الأشخاص الذين يعانون من هذا الإرهاق العام إلى مزاج سيء أو الانزعاج الشديد. عادة عندما يكون الإرهاق النفسي مزمنًا جدًا ، تسيطر العواطف في معظم المواقف. 

2. قلة التركيز

من أكثر الأعراض شيوعًا عند وجود حالة من الإرهاق العقلي أو الإرهاق المفرط هو انخفاض إنتاجية الشخص. والسبب في ذلك هو أن الإرهاق الذهني غالبًا ما يعيق قدرة الفرد على التركيز. لدرجة أنه حتى المهام الصغيرة قد تبدو مربكة. 

 3. عدم النوم جيدا

على الرغم من منطقنا الذي يخبرنا بخلاف ذلك ، فعندما يكون دماغنا متعبًا بسبب التشبع العقلي ، يميل الناس إلى المعاناة أكثر من الأرق أو منمشاكل النوم. لذا فإن قلة الراحة يمكن أن تجعل التعب العقلي أسوأ. وهذا هو السبب في أن هذا التعب النفسي يمكن أن يؤدي إلى أمراض أخرى مثل القلق والاكتئاب. 

4. تعاطي المخدرات

قد يلجأ الأشخاص الذين يعانون من أعراض الإرهاق البدني والعقلي إلى تعاطي المخدرات أكثر من المعتاد. والسبب في ذلك هو أنهم يلجأون إلى هذه الأنواع من المواد ليكونوا قادرين على إدارة كل من السلوكيات الاندفاعية والتوتر ،القلق والتعب المرتبط بالتعب العقلي. 

5. أنت حزين

قد يؤدي نقص الطاقة وقلة الفعالية في المهام العقلية أو الجسدية إلى الشعور بحزن أكثر من المعتاد. يجعل التشبع العقلي أيضًا من الصعب التعامل مع أي من المهام اليومية التي يتم تقديمها إلينا وكذلك العلاقات الاجتماعية. لهذا السبب ، عندما يسيطر التعب الذهني على حياتنا ، من الضروري الانتباه إلى مزاجنا ، لأن هذا قد يؤدي إلى الاكتئاب.

6. أنت تقلق كثيرا

ينشط جسمنا الجهاز العصبي السمبثاوي عندما نكون في حالة إرهاق عقلي . والسبب في ذلك هو أننا في حالة تأهب ، أي لدينا شعور بأن هناك شيئًا ما خطأ. عندما يكون الشخص مرهقًا عقليًا دائمًا ، فإنه عادة ما يبدأ في الشعور بالقلق طوال الوقت بسبب هذا. 

7. تغيير عادات الأكل الخاصة بك

و الارهاق البدني والعقلي يمكن أن تغير عادات الأكل الخاصة بك. وبهذه الطريقة ، يميل الأشخاص الذين يعانون من الإرهاق المفرط إلى العض أكثر من المعتاد وحتى عدم الالتفات إلى ما يأكلونه. في كثير من الحالات ، يكون التوتر أو القلق المرتبط بالإرهاق مصحوبًا عادةًالرغبة الشديدة تجاه الأطعمة السكرية أو المالحة أو الدهنية. 


هذه بعض الأعراض التي يمكن أن تشير إلى أن الشخص مرهق عقلياً ، حيث أن دماغه متعب بسبب الإرهاق الشديد. في كثير من الحالات ، عادة ما يؤدي هذا التعب العام واللامبالاة المرتبطة به إلى أمراض عقلية وجسدية ، وهذا هو السبب في أنه من الضروري إنهاء هذا الإرهاق العقلي. إذا شعرت أنك مصاب بالعديد من هذه العلامات ،عالم نفس يمكن أن تساعدك في التعامل مع هذا الإرهاق العقلي. 

ما الذي يسبب التعب العقلي؟

هناك عدد من الأسباب الشائعة التي يمكن أن تؤدي إلى الإرهاق العقلي المستمر. وفقًا لتجربة علماء النفس ، يظهر الإرهاق العقلي عادةً للأسباب التالية.

صناعة القرار : التزام مفرط : تكمن المشكلة أحيانًا في أن بعض الأشخاص لا يعرفون كيف يقولون لا لما يطلبه الآخرون منهم. عندما يتعهد الفرد بأداء العديد من المهام ، يمكن أن تظهر أعراض الإرهاق البدني والعقلي . 
  • التجنب والمماطلة: على الرغم من أنه يبدو غير منطقي ، إلا أن الحقيقة هي أن التسويف مرهق أكثر مما يبدو للوهلة الأولى. والسبب في ذلك هو أنه عندما نتجنب أداء مهمة يجب علينا القيام بها ، يزداد القلق بسببها. بهذه الطريقة ، يمكن أن يحدث التعب من القلق قبل العمل الذي يتعين علينا القيام به في وقت أو آخر. 
  • الكمالية: يمكن أن يعاني أصحاب الكمال المفرط أيضًا من نوبة من الإرهاق العقلي . يحدث هذا لأن الكمال سيف ذو حدين يمكن أن يخربنا من خلال جعل الناس يجترون ويقلقون بشأن مهمة بطريقة مفرطة. 
  • ضغط عصبى : كما ذكرنا ، يعد الإجهاد حاليًا أحد أكثر الأسباب شيوعًا التي يمكن أن تصاحب الإرهاق العقلي . في الواقع ، من الطبيعي جدًا أنك إذا واجهت aقلق مزمن، ينتهي الأمر بالناس بنقص الطاقة والتعب العقلي. عندما نكون في مواقف يتعين علينا فيها اتخاذ العديد من القرارات ، يمكن أن ينتهي الأمر بالناس إلى المعاناة من هذا الذهول الذهني . بالإضافة إلى ذلك ، في بعض الحالات ، هناك أفراد يجدونها أكثر صعوبة من غيرهماتخاذ القرارات، خاصة إذا كنت مهمًا. هذا التردد هو أيضًا سبب شائع يمكن أن يؤدي إلى الإرهاق النفسي لدى الشخص. 
هذه بعض الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى إجهاد عقلي دائم في حياتك.

كيف تتخلص من الارهاق الذهني؟

من أجل مكافحة التعب الذهني ، فإن أول شيء هو تقليل وتيرة حياتنا. لهذا ، يوصي علماء النفس بما يلي:

تعلم التفويض

تعلم أن تثق بالآخرين لتصفية عقلك. إذا لم تكن معتادًا على التصرف بهذه الطريقة ، يجب أن تتعلم كيفية القيام بذلك. لكل شخص طريقته في فعل الأشياء ، توقف عن محاولة الإشراف والتحكم في كل شيء. حاول تغييره للاستمتاع بالقراءة أو مشاهدة عرض أو ممارسة الرياضة أو عدم القيام بأي شيء. هذا يسمح لعقلك بالراحة والهروب لبعض الوقت من المسؤوليات اليومية. من خلال التفويض ، فإننا نعطي مساحة لأذهاننا وهذه أداة جيدة لمكافحة التعب الذهني . 

توقف عن دفع نفسك

هل انت منشد الكمال؟ اخبار سيئة. غالبًا ما يكون هذا الهوس بالكمال مصحوبًا بعدم الرضا المزمن. كيف لا تستسلم للكمالية؟ عندما يكون لديك مهمة معلقة ، حدد موعدًا نهائيًا ، والتزم بها ، وبمجرد الانتهاء منها ، لا تضيع الوقت فيها مرة أخرى. نصيحة أخرى تعمل بشكل جيد للغاية هي مراقبة لحظات السعادة الصغيرة الخاصة بك من يوم لآخر ، من قهوة الصباح إلى الكلمات الحلوة لشريكك أو الضحك مع الأصدقاء. دوّن لحظات السعادة تلك وأطلق الضغط. 

ارح عقلك

في هذا العالم شديد الترابط ، لا تعد التكنولوجيا دائمًا أفضل حليف لها عقلنا. نحن نقوم بشيء ما ، تصلنا رسالة ونركض لالتقاط الهاتف. بمجرد الوصول إلى هناك ، يمكن أن تصبح مراجعة رسالة قراءة الأخبار ، والتحقق من الحساب المصرفي ، وعرض الوصفات ، وتنظيم قائمة التسوق ... كل هذا مصدر إجهاد لأذهاننا لأنك لا تدعها تنفصل. يمكنك تحديد ساعات الاتصال اليومية أو وضع حد زمني ، وبعد ذلك لن تتصل بالإنترنت. فكرة يمكنك تنفيذها الآن؟ عندما يرن هاتفك المحمول ، لن تضطر إلى الجري لترى ما هو عليه. حاول التحقق من ذلك كل ساعة. 

انصحك بشدة بقراءة هذا الموضوع عن كيف تكون متفائلا ؟ تعلم أن ترى الجانب المشرق من الحياة اضغط هنا للقراءة

تدرب على التخلي

خذ فترات راحة ، بهذه البساطة. هؤلاء الأشخاص الذين لا يستطيعون التوقف عن التفكير أو يعانون من القلق أو التوتر أو الشعور بالذنب الذي يمنعهم من تهدئة أذهانهم ، فمن المثير للاهتمام تعلم ذلكتأمل، اليقظه او اليوجا. ستساعدك هذه الأساليب على توجيه أفكارك والاسترخاء عقليًا وجسديًا. من خلال ترك الأفكار ورائك ، سيتم تقليل الذهول العقلي بطريقة تصاعدية ، لذلك يمكنك تضمين هذه الممارسات في يومك ليومك. 

ضع عقلك على "الاستعداد"

يحتاج العقل إلى النوم ليعيد شحن بطارياته. وغني عن القول أن تحفيز عقلك من خلال مشاهدة فيلم قبل النوم لن يساعد ، والتركيز على قراءة كتاب والابتعاد عن الشاشات. ابدأ روتينًا مريحًا قبل النوم بساعة وستلاحظ النتائج في لمح البصر. 

أنصحك بأن تقرأ هذا المقال عن الخوف من الفشل: 7 نصائح للتخلص من الخوف من الفشل إضغط هنا لقرائته

إذا كنت لا تزال ترى أنه لا يمكنك التحكم في هذا الموقف ، فإن ملف المتخصصين في علم النفسإنهم موجودون لمساعدتك في العثور على صحتك الجسدية والعقلية. إن كونك في حالة يكون فيها التعب العقلي ثابتًا ليس أسلوبًا للحياة. 

كيف نحارب التعب الذهني؟ 7 علامات تدل على الإرهاق الجسدي والعقلي كيف نحارب التعب الذهني؟ 7 علامات تدل على الإرهاق الجسدي والعقلي بواسطة Rayane في December 23, 2021 تقييم: 5

No comments:

turning off fixed header

How to activate this addition: - Click the box below the word visible to activate the checkmark, and by doing this you will have activated the feature How to turn off this feature: - Click on the box below the visible word to cancel the (√) sign, and by that you have turned off the feature
Powered by Blogger.