Y

google.com, pub-1729337923581238, DIRECT, f08c47fec0942fa0

كيف تكون متفائلا ؟ تعلم أن ترى الجانب المشرق من الحياة

كيف تكون متفائلا ؟ تعلم أن ترى الجانب المشرق من الحياة

ما هي فضائل المتفائلين؟ هل يمكنك أن تتعلم أن تكون شخصًا متفائلًا؟ اكتشف كل مزايا التحلي بالتفاؤل وكيفية رؤية الجانب الإيجابي.

كيف تكون متفائلا ؟ تعلم أن ترى الجانب المشرق من الحياة
كيف تكون متفائلا


في العديد من المناسبات ، يكون لديك موقف متفائل أو متشائميمكن أن تجعل الأشياء تبدو مختلفة تمامًا. يمكن للمتفائلين التعلم من الأخطاء والاستفادة من أي موقف. لذلك ، يمكن أن يساعدنا كونك شخصًا متفائلًا على رؤية الحياة بعيون مختلفة. لكن هل يمكنك تعلم التفاؤل؟

ما معنى التفاؤل؟

في التفاؤل أو التفاؤل من حيث التعريف هو من الشخص الذي لديه سلوك العقلية التي تتميز بالثقة في النجاح والأمل في أن تسير الأمور بشكل أفضل. لدرجة أن المتفائل ومعناه يشير إلى تلك المواقف التي تميل إلى مواجهة الضغط والتعامل معه بشكل أفضل ، مما يسهل الوصول إلى سلسلة من الأهداف.


القدرة العظيمة للمتفائلين هي أنهم يستطيعون تصور الصعوبات التي قد نواجهها في الحياة كتجربة تعليمية أو تحدي. لذلك ، فإن هذا النوع من المواقف هو أحد أكثر القيم الإيجابية للشخص.

ما هو التفاؤل؟ صفات المتفائلين

إذا كنت تعتقد أنك أحد المتفائلين والتفاؤل هو علمك ، فسوف نعرض لك هنا الخصائص الرئيسية لهؤلاء الأشخاص. وفقًا لعلماء النفس ، يمكن تحديد التفاؤل من خلال المواقف التالية.

1. تفكر بأشياء جيدة عن المستقبل

أحد معاني التفاؤل هو رؤية الآفاق الجيدة للمستقبل. في هذه الحالات ، يحاول المتفائلون تصور أكثر الأمور إيجابية يمكن أن تحدث في المستقبل. لهذا السبب ، تمكنوا دائمًا من الذهاب إلى أبعد من أولئك الذين يرون فقط الجانب السلبي من الحقائق.

2. يرون الفرص والتحديات

كل من المتشائم والمتفائل يمرون بأيام سيئة. الفرق هو أن أولئك المتفائلين يمكنهم رؤية هذه الحفر في الحياة كفرصة للتحسين أو لمحاولة تقدير الخير الذي نمتلكه في حياتنا اليومية.

 3. يتعلمون من الأوقات العصيبة

كونك متفائلًا يسمح لنا بالتعلم من أي موقف. لهذا السبب ، يسعى الناس إلى معرفة كيفية أن يكونوا أكثر إيجابية وتفاؤلًا لأنه من خلال هذا الموقف يمكنهم الاستفادة من أي عقبة للتعلم منها.

4. يستخدمون الامتنان

في العديد من المناسبات ، يميل الناس إلى تنحية كل ما لدينا جانبًا ونسيان كم نحن محظوظون حقًا. من خلال التفاؤل ، غالبًا ما يشكر الناس على كل ما أنجزوه ومن هم. عبر اليشكر يمكننا تحفيز أنفسنا والذهاب إلى أبعد من ذلك بكثير.

5. الموقف الإيجابي في نفسك وتجاه الآخرين

 و المتفائلون يرون القيم الإيجابية للشخص بدلا من التركيز على هم عيوب. بهذه الطريقة يكون لديهم منظور جيد لأنفسهم وكذلك لكل من حولهم.

6. قبول المسؤولية

 و معنى التفاؤل يتولى المسؤولية سواء في موقفنا وفي الأشياء التي لدينا بعض السيطرة. هذا هو السبب في أن المتفائلين يميلون إلى محاولة مواجهة المواقف بمزيد من المسؤولية. لهذا السبب ، فإنهم لا يفكرون في الأحداث التي لا يسيطرون عليها (مثل ردود فعل الآخرين ، أو الأخطاء التي أثرت علينا). يركزون على ما يمكنهم العمل عليه لإيجاد حل.

7. ركز على الحاضر

الشخص الذي اعتاد على التفاؤل كثيرًا ما يحاول التركيز علىحاضر. في هذه الحالات لا يميل المتفائل إلى تركيز انتباهه على الماضي أو المستقبل ، بل يركز على الحاضر.

لماذا نحن متفائلون أم متشائمون؟

السبب وراء وجود طريقة تفكير متشائمة ومتفائلة فينا هو الطريقة التي نفسر بها الأحداث التي تحدث في حياتنا. هناك ثلاثة جوانب لكيفية تفسير الناس لموقف يمكن أن يؤثر على ما إذا كانوا متفائلين أو متشائمين.

  • مستقر أو غير مستقر: الناس تفاؤلا يميلون إلى الاعتقاد بأن الأمور أو مشاعر عن شيء أو شخص ما يمكن أن تصل إلىيتغير.

  • عالمي أو محلي: عندما يكون شخص ما متفائلاً أو شخصًا واقعيًا ، فعادة ما يرى بعض المواقف على أنها انعكاس لجزء منهاالشخصية. بمعنى آخر ، إذا كان لديهم خطأ ، فهذا لا يعني أن هذه الحقيقة تحددنا كشخص.

  • داخلي او خارجي: التفاؤل يعني السيطرة على المواقف. لهذا السبب ، يعني التفاؤل التعلم من الأحداث التي تحيط بنا وتحمل المسؤولية عنها. من ناحية أخرى ، يشعر المتشائم دائمًا أن أخطائه ناتجة عن سبب خارجي عنه.

فوائد التفاؤل

عندما يكون لدينا موقف أكثر تفاؤلاً تجاه أحداث حياتنا ، ينتهي بنا الأمر بإفادة أنفسنا بطرق مختلفة. يسلط البحث الضوء على التحسينات التالية في صحتنا.

1. تحسين الصحة

تظهر دراسات مختلفة أن التفاؤل يساعد في تحسين صحتنا الجسدية بعدة طرق. من ناحية أخرى ، من خلال اتخاذ موقف أكثر تشاؤما ، تتأثر الصحة. من خلال رؤية الأشياء من هذا المنظور ، يجعلنا أكثر قدرة على التعامل مع بعض الأمراض الجسدية.

2. قدرة أكبر على النجاح

عالم النفس مارتن سيليجمان ، الأب المؤسس لـ علم النفس الإيجابي حللت احتمالية نجاح كل من المتفائلين والمتشائمين. أظهرت دراساتهم أن أولئك الذين رأوا الجانب المشرق من الحياة رأوا المزيد من الفرص وكانوا أكثر عرضة للنجاح في مهامهم.

3. الدافع

 و المتفائلون في كثير من الأحيان لا يستسلم على الشدائد ويكون أكثر قدرةتحفيزتواجه التحديات. بهذه الطريقة ، من المرجح أن يستمر الشخص المتفائل في العمل نحو أهدافه وتحقيقها.

4. الصحة العاطفية

يميل الأشخاص المتشائمون إلى أن يكونوا أكثر عرضة للإصابة بأمراض عقلية مثل القلقوالاكتئاب والتوتر. لهذا السبب ، يمكن أن يكون التفاؤل طريقة تفكير توفر لنا بعض الحماية ضد هذه الأوبئة في مجتمع اليوم.

5. طول العمر

أظهرت التحقيقات المختلفة أن المتفائل يميل إلى العيش لفترة أطول من أولئك الذين لديهم موقف أكثر تشاؤمًا. والسبب بالتحديد هو أنهم يعانون من عدد أقل من الأمراض الجسدية والعقلية.

كيف تكون متفائلا؟

يمكنك أن تتعلم أن تكون أكثر تفاؤلاً وأن ترى القيم الإيجابية في شخص أو من حولك. إذا كنت مهتمًا بمعرفة كيف تكون أكثر إيجابية وتفاؤلًا ، وفقًا لعلماء النفس ، يمكننا استخدام النصائح التالية:

  • كن أكثر وعيا :اليقظة هي إحدى الطرق الأكثر فاعلية لتكون أكثر انتباهاً لكل ما يحدث حولنا ولتكون قادرًا على الاستمتاع هنا والآن. للقيام بذلك ، يجب أن تحاول أن تكون مدركًا لجسمك وأفكارك من أجل التحكم في أنها في الوقت الحاضر. عيش اللحظة هي إحدى فضائل الشخص المتفائل .

  • مارس الامتنان : الامتنان هو القدرة على فهم أن لدينا العديد من الأشياء الإيجابية من حولنا. إن الشعور بالامتنان لما يحيط بنا هو القدرة التي تتيح لنا أن نكون أكثر تفاؤلاً تجاه كل ما قد يحدث لنا.

  • اكتب مشاعرك الإيجابية : حاول كل ليلة أن تتذكر ما حدث لك بشكل إيجابي خلال النهار. يمكن أن يساعدك تدوين ما لا يقل عن خمسة أشياء إيجابية عن يومك في الليل على أن تأخذ نظرة أكثر تفاؤلاً في الحياة. 

  • تحكم في أفكارك : و المتفائلون يميلون إلى الحصول على مزيد من السيطرة على ما لديهم خواطر. لهذا السبب ، يجب أن نحاول أن نرى ما هي تلك الأفكار التي تبدأ هزيمتنا نحو السلبية. بمجرد أن نتعرف عليهم ، علينا محاولة تفكيرهم واستبدالهم بأخرى أكثر إيجابية.

  • راقب صحتك : ممارسة المزيد من التمارين أو اتباع نظام غذائي صحي سيساعد على جعل التفاؤل أكثر حضوراً في حياتك. أيضا لا شك استشر طبيب نفساني إذا كنت تعتقد أن لديك مشكلة بداخلك. سيساعدك الاهتمام بصحتك على أن تكون شخصًا متفائلًا وأن ترى الجانب الإيجابي للأشياء.

يسمح لنا التفاؤل بتقييم الأحداث التي تحدث في حياتنا من منظور بناء أكثر. سيسمح لك تحقيق هذه القدرة بالنمو بكل الطرق. سترى الحياة بألوان أكثر من أي وقت مضى.

أنصحك بأن تقرأ هذا المقال عن الخوف من الفشل: 7 نصائح للتخلص من الخوف من الفشل إضغط هنا لقرائته


كيف تكون متفائلا ؟ تعلم أن ترى الجانب المشرق من الحياة كيف تكون متفائلا ؟ تعلم أن ترى الجانب المشرق من الحياة بواسطة Rayane في December 23, 2021 تقييم: 5

No comments:

turning off fixed header

How to activate this addition: - Click the box below the word visible to activate the checkmark, and by doing this you will have activated the feature How to turn off this feature: - Click on the box below the visible word to cancel the (√) sign, and by that you have turned off the feature
Powered by Blogger.