Y

google.com, pub-1729337923581238, DIRECT, f08c47fec0942fa0

لماذا أنا عصبية جدا في كثير من الأحيان؟ الأسباب السبعة الأكثر شيوعًا للغضب

لماذا أنا عصبية جدا في كثير من الأحيان؟ الأسباب السبعة الأكثر شيوعًا للتهيج 








لماذا أنا دائمًا سريع الانفعال وكل شيء يزعجني؟ ما هو سبب الغضب في كثير من الأحيان؟ اكتشف سبب التهيج وما تشير إليه هذه الحالة العاطفية.

التحكم في الغضب في الإسلام أضرار الغضب التخلص من الغضب الداخلي علاج الغضب في علم النفس كلمات تعبر عن الغضب الشديد التحكم في الغضب وضبط النفس علاج الاضطراب الانفجاري المتقطع أسباب الغضب في علم النفس
كيف تتخلص من الغضب الشديد؟


يمكننا جميعًا أن نمر بأيام سيئة ونعاني من التهيج بسبب ذلك. ولكن عندما يصبح الغضب أو الغضب عادة كما يتعارض مع القدرة على النوم أو العمل أو في علاقاتك ، فإن هذا التهيج يمكن أن ينطوي على مشكلة في الصحة العقلية. ومع ذلك ، ما السبب وراء كونك سريع الغضب؟

ما هو التهيج"الغضب السريع والشديد"؟

عندما نتحدث عن التهيج في علم النفس فإننا نشير إلى الانفعالات الداخلية التي يمكن أن تكون نتيجة لمرض أو استفزاز أو التعبير عن الانزعاج. غالبًا ما يكون الشعور بالغضب علامة على وجود مشكلة في الصحة البدنية أو العقلية لمن يعانون منها.

كيف تعرف أن الشخص شديد الغضب؟

بالنسبة لمعظم الناس ، يعتبر التهيج أو الغضب سمة سلبية تشير إلى الشخص الذي يبالغ في رد فعله تجاه الحياة الطبيعية. يميل الأشخاص الذين يعانون غالبًا من هذه الحالة العاطفية إلى المبالغة في رد فعلهم تجاه المضايقات البسيطة أو ما قد يعتبرونه مضايقات. عندما يكون التهيج ثابتًا أو متكررًا ، يكون لدى الأشخاص السمات المشتركة التالية:

تنزعج بسهولة: يميل الأشخاص الذين يعانون من التهيج إلى الانفجار بسهولة بسبب أي ظرف لا يسير كما تخيلوا.


تغضب بسرعة: يمكن لأي شخص سريع الغضب أن ينتقل من الفرح إلى الغضب بسرعة.


العدوانية: و التهيج وعدوانيةعادة ما تكون مرتبطة ارتباطًا وثيقًا. في الواقع ، غالبًا ما يكون الناس غاضبين لا يملكون الكثير من السيطرة على أفعالهم.


يناسب الغضب: الأشخاص الذين يعانون من الانفعال المستمر من المرجح أن ينتهي بهم الأمر بالإساءة اللفظية لمن حولهم. في بعض الأحيان يمكن أن تكون نوبات الغضب جسدية.

الغضب وأسبابه

في حد ذاته ، التهيج ليس حالة صحية عقلية. يمكن لمعظم الناس تجربة هذه الحالة العاطفية في بعض الأحيان. ولكن عندما يكون التهيج ثابتًا ، فعادة ما يكون هناك سبب. من بين الأسباب الأكثر شيوعًا نجد ما يلي:

  1. عدم الرضا: في بعض الأحيان يشعر الناسفارغةيعانون من التهيج بسبب ذلك. هذا يعني أنهم لا يشعرون بالراحة تجاه من هم وما يكرسون حياتهم له.
  2. متلازمة الانسحاب : يمكن أن يكون الانزعاج أو الانزعاج بسبب الانسحاب من المخدرات أو الكحول. المتلازمة العفة يمكن إعطاء مادة ما لسببين ، إما لأنه تم إيقافها نهائيًا أو بسبب الحاجة إلى مزيد من الاستهلاك لأن جسمك قد اعتاد بالفعل على جرعة.
  3. الأمراض: و التهيج ويمكن أيضا أن لاحظ أن هذا هو مشكلة مادية الذي يجب أن نولي اهتماما كما قد يكون يعاني من الانفلونزا، والتي تعاني من متلازمة انقطاع الطمث، والمبيض المتعدد الكيسات متلازمة ، فرط نشاط الغدة الدرقية، ووجع الاسنان والتهاب في الاذن.
  4. مشاكل الصحة العقلية : عندما يغضب الشخص بسهولة وفي كثير من الأحيان ، فقد يكون هذا نتيجة لاضطراب عقلي. على سبيل المثال ، المعاناة من الإجهاد ،اكتئابيمكن أن يؤدي القلق أو الاضطراب ثنائي القطب إلى أعراض معينة تؤثر على الحالة العاطفية لمن يعانون منه.
  5. قلة النوم: الأشخاص الذين يعانون من مشاكل النومالأرقأو الذين يعانون من صعوبة في النوم ، قد ينتهي بهم الأمر إلى الشعور ببعض التهيج في حياتهم اليومية.
  6. الإجهاد المزمن: المعاناة منقلق مزمنأو عدم امتلاك المهارات الكافية للتعامل مع التوتر يمكن أن يؤدي في النهاية إلى معاناة الناس من حالة عاطفية شديدة الانفعال .
  7. فرط النشاط الناتج عن نقص الانتباه : وجود هذا الاضطراب يمكن أن يجعل المهام العادية محبطة للغاية لدرجة أنها تؤدي إلى حالة من الانفعال .

القلق والغضب الشديد

الغضب الشديد يمكن أن يكون مظهرا من مظاهر القلق. يحدث هذا لأنه عندما يشعر الناس بالخوف أو القلق ، فإنهم يفرزون كمية أكبر من الهرمونات المرتبطة بالتوتر (مثلا لكورتيزول). عندما تعمل هذه الهرمونات ، يتم تنشيط نظام القتال أو الهروب ويجعلنا نستجيب بمشاعر مثل الغضب أو الانفعال.

نوبات الغضب والاكتئاب

يمكن أن يكون الغضب الشديد بشكل مستمر علامة على الاكتئاب. في الواقع ، وجدت تحقيقات مختلفة أن الأشخاص المصابين بالاكتئاب لديهم مستوى أعلى من هرمونات التوتر من أولئك الذين لا يعانون من هذا الاضطراب.

كيف تؤثر هذه التقلبات المزاجية المفاجئة؟

و التهيج غالبا ما يؤدي إلى شخص و مزاج سيئ ويمكن أن يسبب الكثير من العقبات في العلاقات مع الآخرين. كون الشخص سريع الغضب يمكن أن يتأثر بجميع جوانب حياته اليومية: من مكان العمل إلى أكثر الجوانب الشخصية. يمكن أن يتسبب ذلك في أن يبدأ الشخص سريع الغضب في تجربة تغيرات سلبية في حياته ، والتي يمكن أن تؤدي إلى اضطرابات مثل القلق أو الاكتئاب أو التوتر.

كيف تتخلص من الغضب السريع؟

إذا كنت تعتقد أنك سريع الغضب وتعاني أيضًا من هذا التهيج كثيرًا ، فمن المهم أن تفعل ذلكتذهب إلى طبيب نفساني محترف لاكتشاف السبب وراء هذه الحالة العاطفية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك اتباع النصائح التالية للتحكم في التهيج:

الوعي الذاتي : محاولة البقاء على دراية بمشاعرنا يمكن أن تساعد في وقف التهيج قبل أن يصبح ساحقًا ولا مفر منه. لتحقيق ذلك ، يجب أن تفكر في مشاعرك ، والتفكير بالأفكار المتضمنة والسيطرة عليها لتقليلها.

البقاء بعيدا عن مصدر: يجري سريع الغضب يمكن أن يكون مفيدا للغاية في محاولة للابتعاد عن تلك الحالات أن تعرف يمكن أن يسبب هذه الحالة العاطفية. هذا يمكن أن يمنع نوبات الغضب التي يمكن أن تؤدي إلى الانزعاج لاحقًا.

اكتشف سبب التهيج: أفضل طريقة للتعامل مع الحالة الانفعالية الانفعالية هي معرفة ما هو المحفز. لمعرفة ذلك ، يجب أن تنتبه إلى ردود أفعالك وكذلك اللحظات التي سبقت انفجارك.


امنح نفسك مزيدًا من الوقت: أحيانًا يعني التهيج أنك لا تأخذ وقتًا كافيًا للاعتناء بنفسك عقليًا وجسديًا. في هذه الحالات ، قد يكون من الضروري بالنسبة لك قطع الاتصال وقضاء لحظة في اليوم مخصصة فقط للاستثمار في صحتك الجسدية والنفسية.

إقرأ هذه المقالة عن التعب واسبابه وعلاجه إضغط هنا 

و التهيج أو الغضب السريع يمكن أن تؤثر في نهاية المطاف العديد من جوانب اليومية حياة ، لهذا السبب، وهو أمر لا يمكن أن تفوت. عندما يعاني الناس من هذه الحالة العاطفية ، غالبًا ما يكون لها معنى يجب علينا تفسيره وحلّه. 

لماذا أنا عصبية جدا في كثير من الأحيان؟ الأسباب السبعة الأكثر شيوعًا للغضب لماذا أنا عصبية جدا في كثير من الأحيان؟ الأسباب السبعة الأكثر شيوعًا للغضب بواسطة Rayane في December 23, 2021 تقييم: 5

No comments:

turning off fixed header

How to activate this addition: - Click the box below the word visible to activate the checkmark, and by doing this you will have activated the feature How to turn off this feature: - Click on the box below the visible word to cancel the (√) sign, and by that you have turned off the feature
Powered by Blogger.