Y

google.com, pub-1729337923581238, DIRECT, f08c47fec0942fa0

لماذا أنا دائما جائع؟ 9 أسباب للشهية المستمرة

لماذا أنا دائما جائع؟ 9 أسباب للشهية المستمرة 

هل لديك دائمًا شعور دائم بالجوع؟ هل أنت جائع في جميع الأوقات؟ اكتشف الأسباب الأكثر شيوعًا لهذا النوع من الشهية وكيفية القضاء عليه.

لماذا أنا دائما جائع؟ 9 أسباب للشهية المستمرة


إذا كانت كلمات مثل " أنا دائمًا جائع جدًا " يتردد صداها كثيرًا في يومك بعد يوم ، فيجب أن تعلم أنه قد تكون هناك مشكلة وراء هذا الشعور بالجوع. بالمعنى الفسيولوجي ، إذا كنت لا تستطيع إرضاء جوعك ، فهذه علامة على أن جسمك يحتاج إلى المزيد من الطعام. في كثير من الحالات ، يعتبر الجوع المستمر علامة على الفراغ العاطفي. ولكن لماذا يحدث وكيف يمكنك إشباع الجوع؟

ما هو الجوع؟

على الرغم من أننا نعلم جميعًا الشعور بالجوع ، إلا أن الحقيقة هي أن هناك طريقتان لفهم كيفية ارتباطنا بالطعام. سيسمح لك التفريق بينهما بفهم متى يكون الجوع رد فعل فسيولوجي لجسمك ومتى يكون علامة على وجود مشكلة عاطفية.

الجوع الجسدي: الجوع الجسدي يعني أن أجسامنا بحاجة فعلاً إلى الأكل. يحدث هذا لأن معدتنا عبارة عن عضو عضلي يتوسع وينقبض. يوجد فيه هرمون يسمى اللبتين يخبر الجسم عندما تكون معدتنا ممتلئة بالتوقف عن الأكل. من ناحية أخرى ، عندما تكون معدتنا فارغة تنقبض أو تنهار ، مما يسبب آلام الجوع. في هذه الحالات ، يؤثر هرمون الجريلين ، مما يدفعنا لتناول الطعام.

الجوع النفسي: عندما يبدأ الإنسان بالشعور بالجوع وسببه هو سبب نفسي أو عاطفي ، فإن سبب الشعور بالجوع ليس فسيولوجياً. في هذه الحالات ، يكون الجوع الشديد مرتبطًا ارتباطًا وثيقًا بقضية عاطفية ، إما بسبب عادة سيئة (مثل اللجوء إلى الطعام كمصدر للهروب من بعض المشاعر السلبية) ،ضغط عصبى أو القلق. على عكس "الجوع الفسيولوجي" ، هذا الجوع العاطفي يؤدي إلى سلسلة من الرغبة الشديدة في تناول أطعمة معينة ، عادةً تلك التي تحتوي على المزيد من السكر والدهون.

"أنا دائما جائع" لماذا يحدث ذلك؟

هناك عدد من الأسباب الشائعة التي تجعل الناس يعانون في كثير من الأحيان من الجوع الشديد على الرغم من تناول ما يكفي من الطعام لإشباع شهيتهم:

  • القلق أو الاكتئاب : إذا استمر الشعور بالجوع بعد الأكل مباشرة ، فمن المحتمل جدًا أنك تواجه جوعًا نفسيًا. في الواقع ، يلجأ الكثير من الناس إلى الطعام للتعامل مع المشاعر غير المريحة مثل الحزن ،اكتئاب و ال القلق. يحدث هذا لأن تناول الأطعمة المالحة أو الحلوة أو الدهنية يتسبب في إفراز عقولنا للهرمونات التي تجعلك تشعر بالراحة ، مما يعزز سلوكيات الأكل هذه. في هذه الحالات ، أفضل شيء يمكنك القيام به للتعامل مع الجوع في جميع الأوقات هو إجراء "اختبار البيض". إذا شعرت في مواجهة هذه الرغبة الشديدة أنك لا تحب الأطعمة البروتينية مثل البيض أو الدجاج ، فمن المحتمل أن يكون هذا الجوع المستمر مشكلة عاطفية.
  • نظام غذائي سيء: في الوقت الحالي ، لا يملك الكثير من الناس الوقت الكافي لقضاء الوقت في إعداد وجبة صحية. بهذه الطريقة ، من الشائع تناول الكثير من الكربوهيدرات أو الوجبات الجاهزة التي تميل إلى احتواء المزيد من السكريات ، مما يجعل أجسامنا ترغب في المزيد من الطعام وبالتالي يصعب إشباع الجوع .
  • أنت تأكل بسرعة كبيرة: يحتاج جسمك إلى حوالي 20 دقيقة لكي "يسجل" أنه ممتلئ حقًا. عندما يأكل الشخص ببطء ويمضغ كل الطعام جيدًا ، يميل الجسم والدماغ إلى التعرف بشكل أفضل عندما نكون راضين حقًا. قد يكون الشعور بالجوع المفرط بسبب تناولك طعامًا سريعًا جدًا ولا تستمتع بهذه اللحظات. 
  • أنت تتناول دواءً: قد تكون عبارات مثل "أنا جائع دائمًا" بسبب أنواع معينة من الأدوية. على سبيل المثال ، المنشطات ، مضادات الاختلاج ، معينةمضادات الاكتئاب وبعض موانع الحمل الفموية يمكن أن تجعلك جائعاً أكثر من المعتاد.
  • لا تحصل على قسط كافٍ من النوم: النوم والشهية مرتبطان ارتباطًا وثيقًا. في الواقع ، تنتج أجسامنا المزيد من هرمون الجريلين إذا لم نحصل على قسط كافٍ من النوم ، مما يعني أننا نشعر بالجوع أكثر من المعتاد . لذلك ، تعاني من مختلفاضطرابات النوم يمكن أن تجعل الناس جوعى طوال الوقت.
  • أنت عطشان: في بعض الحالات ، يمكن الخلط بين الشعور بالجوع والشعور بالعطش. لمعرفة ما إذا كنت جائعًا أو عطشانًا ، من الأفضل شرب كوب كامل من الماء قبل التفكير في تناول أي طعام.
  • يتم التأكيد على: إنضغط عصبى يحفز شهيتنا. في حال كان الجوع الشديد بسبب الإجهاد ، فذلك لأن أجسامنا تفترض أنها تتطلب المزيد من العناصر الغذائية لتلبية المتطلبات اليومية التي تطلبها من نفسك. يؤدي هرمون الكورتيزول ، الذي يلعب دورًا مهمًا في الإجهاد ، إلى انخفاض مستويات السكر في الدم ، مما يسبب الجوع المستمر والرغبة الشديدة في تناول الطعام.
  • الملل: عندما يشعر الشخص بالملل الشديد ، يمكنه أيضًا تجربة الجوع في جميع الأوقات . في هذه الحالات ، يُستخدم الطعام لمحاولة إضاعة الوقت.
  • متلازمة ما قبل الحيض: في النساء ، يمكن أن تعني الأسابيع التي تسبق الدورة الشهرية تغييرًا في شهيتك.
بالإضافة إلى هذه الأسباب ، يمكن أن يكون الشعور بالجوع الشديد

كيف تتوقف عن الجوع باستمرار؟

إذا كنت تعاني من الجوع والتعب المفرطين ، فمن المحتمل أن علاقتك بالطعام ليست صحيحة. في هذه الحالات ، إذا لم تستطع إرضاء جوعك بسبب أسبابه النفسية ، فقد يكون ذلك مناسبًا اذهب إلى طبيب نفساني محترف. بالإضافة إلى ذلك ، للقضاء على هذا الجوع في جميع الأوقات ، يمكنك القيام بما يلي:

ابحث عن جوعك الحقيقي: من المهم تحديد ما إذا كنت جائعًا بسبب ضغوط أو أنك تفعل ذلك ببساطة بدافع الملل. في هذه الحالات ، يكون الخيار المثالي هو تغيير نهجنا في تناول الطعام وتغيير هذه الحاجة التي تنشأ من سبب نفسي.


تصرف بناءً على الأسباب الحقيقية: إذا كان جوعك في جميع الأوقات ناتجًا عن سبب نفسي ، فقد حان الوقت لمحاولة إنهاء هذه الحاجة. سيكون العثور على أصل هذا الشعور والتعامل معه أفضل طريقة للتخلص من هذا الشعور بالجوع المستمر.


تذكر العواقب : وجود الكثير من الرغبة الشديدة بسبب هذا الجوع العاطفي يمكن أن يسبب العديد من المشاكل وراء هذا الدافع. على سبيل المثال ، يمكن أن يسبب الإفراط في تناول الطعام مضايقات مثل عسر الهضم وحموضة المعدة وآلام المعدة وحتى الأرق.


توقف لفترة: إذا أصبح الوصول إلى الطعام رد فعل طبيعي في لحظات عديدة ، فمن المهم أن تحاول التوقف والتفكير في سبب ذهابك إلى الطعام.


اطلب المساعدة النفسية: يمكن أن ينتهي الجوع العاطفي بالتأثير عليك جسديًا ونفسيًا. لهذا السبب ، إذا كنت لا تستطيع التحكم في الشعور بالجوع المستمر ، فقد يكون هذا مصدرًا جيدًااذهب إلى طبيب نفساني محترف.


الاستمتاع بوجباتنا هو بلا شك أحد ملذات الحياة. ولكن عندما نصبح عبيدًا للجوع ، يمكن أن يتسبب الطعام في نهاية المطاف في ضرر أكثر من التمتع.



كلمات دلالية ليست مهمة :

قصير photo august القلق الأسف أصبح وعلى يفكر game الأمر سواء جائعا لدي طعام أجوع أيضا الآن جائعين الإنسان عمل مع كانت تسأل مختلفة turn أعرف محمد صلاح يقول ماما لأن تعتقد ربع قرن ولا يشبع يشعر منك كبرت تعطيه بس يعني المزيد آه العصفور توفي والدي أؤلف كيفية أعطوني واستمع الكتب العديد votes إن غير بين تنتج j'ai جائعة جداً النوم طويل التحكم للغاية جوعان إنني starving عملك شديد الأهمية بالنسبة إليك لدرجة فراش وجدت تتمنى قضاء يوم إضافي

فى الليل عند فجأة صغيراً إجابة بشكل oct إجابات المفيدة نحن اهلا بك يسعى اردنا بان نشارك حيث نسعى جاهدين الأشخاص المنزل أسئلة عدم ساعات

 انصحك بقراءة هذا المقال عن الغضب الشديد والتعصب كثيرا الاسباب الحلول  هنا: اضغط هنا

لماذا أنا دائما جائع؟ 9 أسباب للشهية المستمرة لماذا أنا دائما جائع؟ 9 أسباب للشهية المستمرة بواسطة Rayane في December 23, 2021 تقييم: 5

No comments:

turning off fixed header

How to activate this addition: - Click the box below the word visible to activate the checkmark, and by doing this you will have activated the feature How to turn off this feature: - Click on the box below the visible word to cancel the (√) sign, and by that you have turned off the feature
Powered by Blogger.