Y

google.com, pub-1729337923581238, DIRECT, f08c47fec0942fa0

لماذا أقوم بقضم أظافري؟ 5 حيل للتخلص من عادة أكل الأظافر

لماذا أقوم بقضم أظافري؟ 5 حيل للتخلص من عادة أكل الأظافر

هل أنت ممن لا يتوقفون عن قضم أظافرك؟ هل من السيء قضم أظافرك؟ تعرف على ماهية البلع الفطري وكيفية التوقف عن قضم أظافرك. ابحث عن مفاتيح الإقلاع عن هذه العادة السيئة.

لماذا أقوم بقضم أظافري؟ 5 حيل للتخلص من عادة أكل الأظافر


تمكن الجميع في وقت ما أو آخر من قضم أظافرهم. على الرغم من أنه أمر شائع جدًا ، إلا أن الحقيقة هي أن قضم الأظافر أو بلع الظفر ، كما يُعرف سريريًا ، يمكن أن يشير إلى بعض الأمراض النفسية. إذن ما الذي يمكننا فعله لجعل أظافرنا ليست حديثة؟

لماذا أقوم بقضم أظافري؟

يبدأ الكثير من الناس في قضم أظافرهم أي أكل الأظافر وهم أطفال. بعد هذا الوقت ، يتخلى عدد كبير من الناس عن هذه العادة. من ناحية أخرى ، عندما يمر قضم الأظافر منذ الطفولة ، ينتهي الأمر بالعديد من الأشخاص إلى دمج هذا السلوك الذي يصعب عليهم جدًا إيقافه أو التخلي عنه.

قد يكون عدم قضم الأظافر للأشخاص الذين يعتادون على هذه العادة تحديًا. في الواقع ، يمكن أن تعني الأكل مشكلة في صحتنا العقلية ، وبالتالي ، يجب علينا حلها. من بين الأسباب الرئيسية وراء عادة قضم الأظافر ، يسلط علم النفس الضوء على ما يلي.

الإحباط

في العديد من المناسبات ، يميل الأشخاص الذين يلجأون إلى قضم أظافرهم إلى فعل ذلك بدافع الشعور إحباط تواجه موقفا. بهذه الطريقة ، يتم استخدام العادة ببساطة للتخفيف من الأعراض المصاحبة للشعور بالإحباط.

التركيز

يمكن أن يكون هذا الميل أيضًا عادة غير واعية تحدث عندما يكون الشخص شديد التركيز. في هذه الحالات ، لا يكون الشخص الذي يبدأ في قضم أظافره على دراية بهذا الفعل لأنه يفعله حتى يتمكن من التركيز على حل مشكلة ما.

التوتر والقلق

هناك العديد من الحالات التي يكون فيها بلع الفطريات مرادفًا لعادة عصبية يتم إنتاجها للتخفيف من كلاهما أعراض الإجهاد مثل القلق. وبهذه الطريقة يبدأ الشخص في قضم أظافره لأنه يريد أن يخفف من الشعور بالقلق أو العصبية المصاحبة لهذين المرضين المنتشرين اليوم.

مشاكل نفسية أو عاطفية

في بعض الأشخاص ، يمكن أن يترافق بلع الفطريات مع بعض المشاكل العاطفية والنفسية. وفقًا لعلماء النفس ، فإن الأكثر شيوعًا هي ما يلي:

  • اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط (ADHD)
  • اضطراب الوسواس القهري
  • اضطراب العناد الشارد
  • اضطراب قلق الانفصال
  • متلازمة توريت
لا يجب أن يعني قضم الأظافر اضطرابًا نفسيًا. على الرغم من ذلك ، فهي عادة ترتبط أحيانًا بأعراض معينة لأمراض شائعة مختلفة مثلا لتوتر والقلق. لهذا السبب ، إذا كنت تعتقد أنك مصاب بالبلع وتعيش فترة من التوتر المفرط ، فقد تحتاج إلى اهتمامأخصائي الصحة العقلية.

كيف تتوقفين عن قضم أظافرك؟

عادة قضم الأظفار وغالبا ما يكون عادة من الصعب إزالتها. وبالتالي ، يوصي علماء النفس بما يلي لمعرفة كيفية تجنب قضم الأظافر.

1. قص أو الحصول على مانيكير بشكل متكرر

يمكن أن يكون تقليم أظافرك بشكل متكرر حلاً فعالاً للغاية ضد هذه العادة. بالإضافة إلى ذلك ، لتجنب قضم أظافرك ، يمكنك أيضًا محاولة الحصول على مانيكير بشكل متكرر. إذا بدأ الشخص ، بدلاً من إيقاف هذا السلوك ، في عض أصابعه أو حول المنطقة ، فقد تكون هذه علامة على أنك ربما تعاني منالإجهاد الزائد، والقلق أو غيره من الأمراض العقلية.

2. تغطية الأظافر بالطلاء المر

واحدة من التقنيات التي انتشرت أكثر من غيرها اليوم لترك هذه العادة هي على وجه التحديد استخدام المينا المر. عندما تبدأ في أكل أظافرك ، ستشعر بالطعم المر لهذا الملمع الذي سيذكرك أنك تريد الإقلاع عن هذه العادة.

3. تحديد أسبابها

ما الذي يسبب بلع الفطريات ؟ يمكن أن يساعدك حل هذا السؤال في مكافحة عادة قضم أظافرك أثناء محاولتك حل المشكلة التي تجعلك تدخل في هذه العادة السيئة.

4. استبدال عادة أكل الأظافر

طريقة أخرى فعالة للتوقف عن قضم أظافرك هي محاولة تغييرها بدقة لأخرى صحية. على سبيل المثال ، إذا كنت تعتقد أن هذا السلوك قد يكون مرتبطًا بالتوتر ، يمكنك شراء كرات التوتر لتحل محل هذه العادة. وبهذه الطريقة ستمتلئ يديك وتتوقف عن قضم أظافرك.

5. ابدأ بتغييرات تدريجية

لتعويض عادة قضم أظافرك ، من المهم تغيير هذا السلوك تدريجيًا. المفتاح هو أن تبدأ بمحاولة عدم القيام بذلك بإصبع واحد فقط وتطبيقه على الآخرين عندما يتم ذلك على مدار فترة زمنية.


و العض الأظافر هي العادة التي يجب أن يتم استبدال موقفا أكثر صحة. يمكن أن يؤدي سلوك عض الأظافر في مرحلة البلوغ إلى وجود بعض اضطرابات القلق أو الأمراض المرتبطة بالتوتر. لهذا السبب ، من الضرورياذهب إلى طبيب نفسانيإذا اشتبهت. يمكن ترك هذه العادة من خلال العمل الداخلي.


كلمات دلالية ليست مهمة : 

يحتوي أقضم تقضم كثير مكان الجراثيم طويلة بأظافري الحالة أستطيع مساعدة وبركاته بدأت عدة أجد بأسناني يعاني الطفولة سبب جانب أفكر وأنا السيئة يقوم تقوم العادة نفسي حالة مثير بقص تؤدي ويعرف الجلد أصابعي تعتبر onychophagia

لماذا أقوم بقضم أظافري؟ 5 حيل للتخلص من عادة أكل الأظافر لماذا أقوم بقضم أظافري؟ 5 حيل للتخلص من عادة أكل الأظافر بواسطة Rayane في December 23, 2021 تقييم: 5

No comments:

turning off fixed header

How to activate this addition: - Click the box below the word visible to activate the checkmark, and by doing this you will have activated the feature How to turn off this feature: - Click on the box below the visible word to cancel the (√) sign, and by that you have turned off the feature
Powered by Blogger.