Y

google.com, pub-1729337923581238, DIRECT, f08c47fec0942fa0

أنا لا أنام جيدا: 9 نصائح لحل مشكلة لا أستطيع النوم

أنا لا أنام جيدا: 9 نصائح لحل مشكلة لا أستطيع النوم

"أنا أنام لكني لا أنام" ، "أنا لا أنام جيداً" ، هل هذه العبارات تتكرر باستمرار في يومك ليومك؟ تعرف على أسباب عدم النوم بشكل صحيح وكيفية إصلاحها.

انا لا انام جيدا لماذا
لماذا لا أستطيع النوم


تعتبر مشاكل النوم من المعارف القديمة في مجتمع اليوم. إيقاع الحياة اليومي ، والمشاكل ، واستخدام وإساءة استخدام العادات المثيرة والسيئة هي الأسباب الرئيسية لهذه الأسباب. إذا كنت تنام بشكل سيئ ، أو لا ترتاح أثناء الليل ، أو تواجه مشكلة في النوم ، فقد يكون لديك اضطراب في النوم والاستيقاظ أو ببساطة لا تعتني بنفسك.الصحة النفسية. تعرف على كيفية التوقف عن قول " أنا لا أنام جيدًا ". 

لماذا لا أنام جيدًا: هل أعاني من اضطراب أو مشكل في النوم؟ 

أكثر من اضطرابات النوم يمكن التعرف عليها بسهولة ، لأن الشخص الذي يعاني منها يختبرها بطريقة مؤلمة للغاية وهذا له تأثير هائل على حياته اليومية. ومن الأمثلة الواضحة على ذلك الأرق أو صعوبة النوم.


ومع ذلك ، هناك بعض اضطرابات النوم والاستيقاظ ، مثل انقطاع النفس النومي ، والتي يمكن أن تمر دون أن يلاحظها أحد من قبل الشخص الذي يعاني منها. يؤثر هذا النوع من المشاكل على الذاكرة والتركيز والصحة العامة. قد لا يعلم الشخص المصاب به ، لأنه ينام الساعات اللازمة ، لكن نوعية نومه ليست جيدة ، وهو مضر مثل النوم لساعات قليلة .


لهذا السبب ، هناك بعض التعبيرات التي يمكن أن تساعدنا في تحديد مشكلة النوم :

  • أنام ​​لكني لا أستريح
  • يحلم كثيرا ولا يستريح
  • أنا لا أنام في الليل
  • أنام ​​قليلا جدا 
يمكن أن تساعدنا هذه العبارات في تحديد مشكلة في طريقة نومنا. 

كم ساعة تحتاج ان تنام كم ساعة من النوم ضروري؟

ينام معظم الأشخاص الذين يعبرون عن أنهم "لا ينامون جيدًا" لساعات قليلة جدًا أو عدة ساعات. لذلك ، من المهم معرفة عدد الساعات اللازمة للراحة. يحتاج كل شخص لساعات معينة من النوم. متوسط ​​عدد ساعات النوم المطلوبة بين البالغين ما يقرب من 7 إلى 8 ساعات ، على الرغم من أن الأطفال والمراهقين يحتاجون إلى المزيد. ومع ذلك ، هناك أشخاص يحتاجون إلى النوم 5 أو 6 ساعات فقط وآخرون يحتاجون إلى النوم أكثر من 8 ساعات.


من الضروري أيضًا مراعاة أن عدد الساعات ، على الرغم من أهميتها ، لا يضمن جودة النوم ، وهو عامل يساوي أو أكثر صلة بعدد الساعات التي ينامها الشخص. وبهذا المعنى ، فإن نوعية النوم الرديئة تساوي أو أكثر ضررًا من النوم لبضع ساعات. جودة نومك لا تقل أهمية عن عدد ساعات نومك.

ماذا يمكنك أن تفعل إذا كانت لديك مشكلة مع النوم ؟

قبل التفكير في ما يجب فعله مع مشكلة النوم ، من الضروري الإشارة إلى ما لا يجب عليك فعله مطلقًا: العلاج الذاتي. إذا كان اضطراب النوم والاستيقاظ يتطلب دواء ، فيجب دائمًا وصفه من قبل أخصائي متخصص وليس بدون إشرافه أبدًا. يعتبر تناول الأدوية المنومة غير المنضبط أحد الأسباب الرئيسية للأرق ، وعندما يصبح مزمنًا ، يكون من الصعب جدًا علاجه. وبالتالي ، فإن أول شيء يجب فعله هواذهب إلى محترف لإرشادك إلى الإرشادات التي يجب اتباعها حتى يتم تطبيع النوم .

كيف أنام لفترة طويلة وتشعر بالراحة أثناء نومك؟

إذا كان لمشكلة النوم تأثير كبير على حياة الشخص ، أي إذا تحولت المشكلة إلى اضطراب ، فمن الأفضل أن تذهب إلى أخصائي مباشرة. من ناحية أخرى ، إذا كانت مشكلة النوم خفيفة ودقيقة ، يمكنك اتباع سلسلة من الإرشادات ، والتي تعتبر الفطرة السليمة وليس العلاجات المنزلية. فيما يلي بعض التوصيات لتحسين نوعية النوم والتوقف عن النوم دون راحة

1. اتبع نظافة النوم

يتكون هذا من النوم دائمًا لنفس عدد الساعات موزعة على نفس الجدول. وهذا يعني ، اعتماد روتين للنوم. من خلال أنظافة النوميمكنك التوقف عن قول شيء مشابه لـ " أنا أنام ولكني لا أستريح ". 

2. لا تؤدي نشاط دماغي مكثف قبل النوم

تؤدي ألعاب الفيديو والدراسات والعمل والأنشطة الأخرى التي تتطلب اهتمامًا كبيرًا ونشاطًا للدماغ إلى زيادة موجات الدماغ ، مما يؤثر على جودة النوم .

3. التمرين

ممارسه الرياضة أثناء النهار يساعد على النوم ليلًا والتوقف عن الحلم كثيرًا وعدم الراحة . لكن كن حذرًا ، لا ينبغي أداء هذا التمرين قبل النوم ، لأنه قد يتسبب في تأثير التنشيط المعاكس.

4. لا تأخذ مثيرة

لا ينصح بتناول المواد المثيرة قبل النوم بحوالي 5 إلى 6 ساعات. هذا ، إذا كنت تعتاد على تناول العشاء مع فحم الكوك ، فهذا ليس جيدًا. إذا كان العرف يتكون مناشرب قهوهبعد العشاء ، سيء للغاية. كثير من الناس لديهم هذه العادة ويدعون أنهم ينامون جيدًا ، ولكن حتى لو لم يكن لديهم مشكلة في النوم والنوم طوال الساعات التي يحتاجونها ، فإن الإثارة ستؤثر دائمًا على جودة النوم . ليس من الضروري التخلي عن هذه المشروبات ، حيث يمكن تناولها طالما أنها منزوعة الكافيين.

5. الأدوية

تؤثر بعض الأدوية على النوم. إذا كنت تتناول دواء ، فمن المستحسن أن تسأل الاختصاصي إذا كان يؤثر على النوم وكيفية تحسينه أو تجنب المشكلة. لذلك ، عندما تنام بشكل سيئ في إحدى الليالي ، لا تلجأ إلى الأدوية لأنها قد تأتي بنتائج عكسية. هناك حبوب طبيعية مثل الناردين يمكن أن تكون فعالة وغير ضارة بصحتك. 

6. عشاء خفيف

لا يُنصح بتناول وجبات زائدة أو ثقيلة جدًا ، لأن العمل الذي يقوم به الجسم في عملية الهضم يمكن أن يؤثر على جودة النوم. وبالمثل ، يوصى بتناول آخر وجبة في اليوم قبل النوم بساعتين على الأقل .

7. درجة الحرارة والضوء والضوضاء

إذا كانت مشكلات نومك ناجمة عن عوامل مثل الإضاءة أو درجات الحرارة أو الضوضاء ، فإن الحل هو التخلص منها. من المريح النوم في مكان مظلم ، مع درجة حرارة مناسبة ، بدون ضوضاء وجيدة التهوية.

8. لا تتجول

إذا لم تستطع النوم ، فإن التقليب والقلب لن يؤدي إلا إلى توليد المزيدمعاناةوبالتالي استمرار المشكلة. أفضل ما يمكنك فعله هو النهوض من السرير والذهاب إلى غرفة أخرى والقيام بنشاط مريح لا يتطلب التركيز.

9. هناك المزيد من المساعدة

هناك أنواع أخرى من الإرشادات التي يمكن أن تساعدك على النوم. على سبيل المثال ، يمكن أن يساعدك الحمام الدافئ في الشتاء قبل النوم على الاسترخاء وبالتالي النوم. يمكن أن يساعدك تناول الكربوهيدرات في العشاء على النوم ، ولكن لا تفرط أبدًا ، لأن وجبات العشاء الكبيرة لا تساعد. إذا تم استبدال المثيرات ، بالإضافة إلى الكبت ، بالمرخيات ، كان ذلك أفضل.

متى يكون من الضروري زيارة الطبيب النفسي للأطفال؟ إضغط هنا لقرائته مهم

ومع ذلك ، إذا كان تعبير " أنا لا أنام جيدًا " هو تعبير يبقى في مفرداتك كشيء ثابت أو يصبح اضطرابًا (أي أنه يبدأ في الإضرار بالحياة اليومية في جوانب مثل الأسرة أو العمل أو الدائرة الاجتماعية أو السعادة) دقيقاذهب إلى محترف يمكنك إجراء تدخل مناسب والقضاء على المشكلة.



أنا لا أنام جيدا: 9 نصائح لحل مشكلة لا أستطيع النوم أنا لا أنام جيدا: 9 نصائح لحل مشكلة لا أستطيع النوم بواسطة Rayane في December 24, 2021 تقييم: 5

No comments:

turning off fixed header

How to activate this addition: - Click the box below the word visible to activate the checkmark, and by doing this you will have activated the feature How to turn off this feature: - Click on the box below the visible word to cancel the (√) sign, and by that you have turned off the feature
Powered by Blogger.