Y

google.com, pub-1729337923581238, DIRECT, f08c47fec0942fa0

متى يكون من الضروري زيارة الطبيب النفسي للأطفال؟

متى يكون من الضروري زيارة الطبيب النفسي للأطفال؟

علم نفس الطفل: 7 علامات تتطلب مساعدة طبيب نفساني للأطفال، متى يكون من الضروري الذهاب إلى طبيب نفساني للأطفال؟ لماذا علم نفس الطفل مهم جدا؟ اكتشف العلامات التحذيرية الرئيسية لعلم نفس الطفل.

علم نفس الطفل: 7 علامات تتطلب مساعدة طبيب نفساني للأطفال، متى يكون من الضروري الذهاب إلى طبيب نفساني للأطفال؟ لماذا علم نفس الطفل مهم جدا؟ اكتشف العلامات التحذيرية الرئيسية لعلم نفس
هل يجب أن أخذ طفلي لطبيب النفسي


الطفولة هي فترة في تطور الإنسان يحدث فيه تغيير نفسي عميق ، يكون نتيجة شخصية الطفل وتطورها مع بلوغها سن الرشد. إن الطريقة التي يُعامل بها القاصر نفسياً تتطلب رعاية ويجب تطويرها في بيئة مناسبة. لهذا السبب ، تعرف على علم نفس الطفل والعلامات الرئيسية التي تشير إلى أن الأطفال يحتاجون إلى الاهتمام مع أخصائي. 

متى يتطلب طبيب نفساني للاطفال؟

الحاجة للحصول على الخدمة الاهتمام النفسي بالنسبة للطفل ، يصبح أكبر سنًا في مواجهة المواقف المتطرفة التي يمكن أن تؤثر على الطفل عاطفياً ، مثل المواقف المعقدة في البيئة الأسرية ، والإساءة الجسدية و / أو النفسية ، ونقص الانتباه ، وفرط النشاط ، والاكتئاب ، إلخ.


عندما يتعلق الأمر بجعل القاصر يرى أهمية المساعدة النفسية للأطفال والمراهقين ، فإن الأسر هي التي تطلب المعلومات ، ولهذا السبب فإن التدخل النفسي الأولي ضروري لمساعدة الأسر على مواجهة وفهم حالة القاصر في المقام الأول. . يؤدي الافتقار إلى المعلومات والارتباك فيما يتعلق بالجوانب العاطفية للطفل إلى درجة معينة من القلق وعدم اليقين.


و الرعاية مع طبيب نفساني الطفل ينبغي بذل بحيث يتطور ولدهالشخصية الخاصة ويشعر بأن شخصًا ما فردًا ، قادرًا على الشعور والتعبير عن مشاعره الخاصة ، والشعور بالفهم في جميع الأوقات. 

مشاكل السلوك عند الأطفال وكيف تعالجها إضغط هنا للقراءة المزيد

علامات على أن علم نفس الطفل مطلوب

هناك عدد من العلامات التحذيرية التي تتطلب مساعدة طبيب نفساني للأطفال . من بين الأكثر شيوعًا ، يسلط علماء نفس الأطفال الضوء على ما يلي:

1. الحزن المستمر

أحد الأسباب التي تجعلك تلجأ إلى المساعدة النفسية للأطفال عندما ترى الكثير منها علامات الحزن مثابرة في الصغار. عندما يكون أطفالك حزينين باستمرار ويستمر هذا مع مرور الوقت ، فمن الضروري الذهاب إلى طبيب نفساني للأطفال. 

2. تجنب التفاعلات الاجتماعية

في أي مرحلة من مراحل الطفولة ، يعد الاتصال بالآخرين أحد الركائز التي تعزز النمو النفسي الجيد. إذا كانت هناك مشاكل في هذا الصدد ، فسيكون الأخصائي النفسي قادرًا على تحديد ما إذا كان هناك بالفعل اضطراب أو شيء يجب علينا معالجته.

3. الحديث عن الموت

من الطبيعي أن يتساءل الأطفال في مرحلة ما أو في أخرى عن الموت. ولكن عندما يصبح هذا الموضوع موضوعًا مشتركًا بين الصغار ، فقد تكون هذه علامة على احتمال وجود مشكلة في نفسية الطفل .

4. التهيج الشديد

قد يكون الغضب أو التهيج على شكل نوبات غضب من الأعراض التي تتطلب مراقبة طبيب نفساني للأطفال . والسبب هو أنه عندما يكون الغضب شديد الاستمرارية في سلوك الطفل ، فإن هذا يعد عرضًا واضحًا لبعض اضطرابات الطفولة الشائعة جدًا. 

5. تقلبات مزاجية جذرية

يمكن أن يشير مزاج الطفل وموقفه إلى كيفية وجوده في الداخل. بهذه الطريقة ، إذا اكتشفت تغييرات جذرية فيها ، فقد تضطر إلى التفكير في استشارة طبيب نفساني للأطفال . 

6. فقدان الوزن

قد يشير فقدان الوزن الشديد في بعض الأحيان دون اكتشاف أصل طبي إلى وجود مشكلة في نفسية الطفل . في كثير من الحالات يمكن أن يشير إلى أمراض شائعة مثل القلق أواكتئاب الطفولة.

7. صعوبة النوم

أحد الجوانب الأولى التي تتأثر عندما تكون هناك مشكلة في نفسية الطفل هو بالتحديد روتين نومه. في حالة وجود العديد من الصعوبات في تحقيق روتين نوم جيد ، فقد يتطلب الأمر استشارة طبيب نفساني للأطفال. 

هذه هي العلامات الرئيسية التي يجب أن تأخذها في الاعتبار لاكتشاف مشكلة في نفسية الطفل . 

الاضطرابات الرئيسية في علم نفس الطفل

وفقًا لعلماء النفس ، هناك سلسلة من المشكلات في نفسية الطفل تميل إلى أن تكون أكثر ثباتًا في هذه الأعمار. من بين الاضطرابات الأكثر شيوعًا نجد ما يلي:


اضطرابات القلق

يؤدي القلق عند الأطفال إلى وجود خوف مفرط أو قلق أو عدم استقرار مستمر في سلوكهم. لدرجة أن القلق ينتهي به الأمر إلى مقاطعة قدرتك على المشاركة في اللعب أو المدرسة أو مواقف اجتماعية معينة. 

اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط (ADHD)

أحد تحديات علم نفس الطفل هو الكشف بدقة عن حالاتADHD. اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه هو اضطراب يتم تحديده من خلال السلوكيات الاندفاعية أو فرط النشاط أو الصعوبة التي يتعين على الأطفال في كثير من الأحيان الانتباه إليها. 

اضطراب طيف التوحد (ASD)

هو اضطراب عصبي يظهر عادة في مرحلة الطفولة المبكرة. على الرغم من حقيقة أن الكثيرين يعتقدون أن الشخص المصاب بالتوحد لديه موقف محدد بوضوح ، فإن الحقيقة هي أن هناك حالات يقوم فيها التوحد بذلك ، على الرغم من وجود العديد من الصعوبات في التواصل والتفاعل مع الآخرين. 

إضطرابات الأكل

في بعض الحالات خلال مرحلة الطفولة قد تكون هناك مشاكل حول الوزن عند الأطفال. 

إكتئاب

يعتبر اكتئاب الطفولة أكثر شيوعًا مما قد نتخيله. في كثير من الحالات ، يواجه علماء نفس الأطفال عادة هذه المشكلة في مشاوراتهم مع الأطفال. في الواقع ، عدم اكتشافه في الوقت المناسب يمكن أن يسبب العديد من الصعوبات للعمل في المدرسة وغيرها. 


إذا اكتشفت أيًا من هذه الاضطرابات في علم نفس الطفل ، فمن الضروري أن تذهب إلى طبيب نفساني متخصص للأطفال . قد تعتمد الصحة العقلية والنمو الجيد لأطفالك على ذلك. 

أنصحك بأن تقرأ هذا الموضوع عن ماذا تفعل عندما تكون حزينا ونصائح لكي تتغلب على الحزن


أترك تعليقا يحفزنا على نشر المزيد إن شاء الله 





متى يكون من الضروري زيارة الطبيب النفسي للأطفال؟ متى يكون من الضروري زيارة الطبيب  النفسي للأطفال؟ بواسطة Rayane في December 24, 2021 تقييم: 5

No comments:

turning off fixed header

How to activate this addition: - Click the box below the word visible to activate the checkmark, and by doing this you will have activated the feature How to turn off this feature: - Click on the box below the visible word to cancel the (√) sign, and by that you have turned off the feature
Powered by Blogger.