Y

google.com, pub-1729337923581238, DIRECT, f08c47fec0942fa0

هل انا حزين ام مكتئب؟ 7 نصائح للتغلب على الحزن

هل انا حزين ام مكتئب؟ 7 نصائح للتغلب على الحزن

هل يمكن أن أكون حزينًا دون أن أشعر بالاكتئاب؟ هل الاكتئاب مثل الحزن؟ اكتشف ما هو الحزن حقًا ، وما الذي يجلبه لنا وكيف نتغلب عليه بطريقة صحية.

هل انا حزين ام مكتئب؟ 7 نصائح للتغلب على الحزن
لماذا انا حزين


كثير من الناس يهربون من الحزن والشعور بالحزن ، في الحقيقة الغالبية العظمى منا يحاولون إبعاد تلك المشاعر من حياتهم. لا نريد الحزن أو الرسم ونحاول إبعاده عنا قدر الإمكان. قد يبدو القيام بذلك أمرًا صحيًا ، لكننا نسينا أحد التفاصيل الصغيرة: الحزن هو عاطفة أساسية. لا يمكننا الهروب منه لأننا نحتاجه لنعيش. بفضل الأشياء المحزنة التي تحدث لنا في الحياة ، يمكننا أن نقدر ما لا نريده ويحذرنا من الأشياء التي يجب علينا تغييرها.

ما هو الحزن؟

التعريف الجيد للحزن هو الذي يفهمه على أنه العاطفة الأساسية تجربة عالمية لجميع الناس. عندما تكون حزينًا ، فهذا نتيجة فقدان شخص ما أو شيء مهم بالنسبة لك. بهذه الطريقة ، يختلف الشخص الحزين اختلافًا كبيرًا في الأسباب بسبب تجاربه والأسباب الثقافية للخسارة.

على الرغم من حقيقة أن الحزن ومعناه يعتبر عاطفة سلبية ، فإن حقيقة أن الناس حزينون تؤدي وظيفة ودورًا مهمًا للغاية في الإشارة إلى الخطأ في حياتنا. لذلك يساعدنا الحزن في الكشف عما لا نريده في حياتنا وبالتالي ما يجب أن نكافح من أجله حقًا. 


إن فهم الحزن على أنه عاطفة أمر ضروري لفهم أنفسنا. لهذا السبب لا ينبغي أن تكون رؤية الناس يبكون أو حزينًا من المحرمات أو أن تكون سببًا للعار في نظر الآخرين. يعطينا الوجه الحزين معلومات مهمة جدًا لبناء أفضل مسار في حياتنا. 

ماذا تفعل عندما تكون حزينا؟

في كثير من الأحيان نطرد الحزن من حياتنا ، وبفعلنا ذلك ، فإننا لا نسمح بذلك تدفقولا تعبر عن سبب وجودها. لذلك ، كما نتجاهلها ، تصبح أكبر أو أكثر حضوراً ، يتم تضخيمها لكي تحضرها. عندما تتبادر صورة حزن إلى أذهاننا ، لا ينبغي أن نتجاهلها أو نحاول قمعها ، لكن يجب أن نفهم سبب ظهورها في تلك اللحظات. 


وبالتالي ، يجب أن نستمع إلى مشاعرنا بدلاً من إخفائها أو محاولة استبدالها. هذا سيجعلنا نفهم وظيفتها وبالتالي يمكننا تفصيلها. بعد قولي هذا ، سأفرق بين الحزنالكساد، على الرغم من أنها تبدو متشابهة ، إلا أنها ليست متشابهة على الإطلاق.

عندما تكون حزينًا من الضروري أن تفحص نفسك وتتقبل هذه المشاعر. الحزن بلا سبب غير موجود ، لذلك إذا ظهر أن جسدك يكشف أن هناك شيئًا يمكن أن يسيء إليك ويجب عليك تغييره. 

ما الفرق بين الحزن والإكتئاب؟

من المهم التفريق بين مشاعر الحزن والاكتئاب . في كثير من الحالات ، عندما يبدأ الشخص في التعبير عن أنه " أريد فقط البكاء والاختفاء " ويفعل ذلك بطريقة مستمرة ، فمن المحتمل جدًا أنه يمر بالاكتئاب. ومع ذلك ، يمكن أن يكون أيضًا حزنًا عميقًا يأتي من يد وضع سيء. من أجل تمييزها ، لاحظ علماء النفس ما يلي. 

  • الحزن عاطفة: الحزن هو حالة عاطفية أننا لا ينبغي أن تجنب (كما قلت أعلاه)، ولكن ما لدينا لتجنب هو أننا غزو تماما الحزن (الاكتئاب). يمكننا جميعًا قضاء وقت حزين أو يوم أو وقت. المشكلة هي عندما يسيطر علينا حزن عميق ويبطلنا. عندما لا تكون هناك لحظات من الفرح وتتحول إلى اللون الأسود فقط ، فإننا نتحدث عنهااكتئابوهي مشكلة نفسية.
  • من الطبيعي أن تشعر بالحزن أثناء تجربة سيئة:من الطبيعي أن تشعر بالحزن عندما تتعرض لخسارة أو تغيير يسبب لك الانزعاج. المشكلة هي عندما يمنعك هذا الانزعاج من أن تكون على طبيعتك ، تفقد الاهتمام بكل ما اعتدت أن تحبه وأنت كسول لفعل أي شيء. تظهر اللامبالاة في حالة الاكتئاب ، وهي حلقة مفرغة يصعب كسرها ، لأنها تتغذى على الشعور بالذنب لعدم فعل أي شيء ، ولأنك لست على ما تريد. هذا يجعلك أكثر اكتئابًا وبالتالي يجعل من الصعب عليك القيام بالأشياء. من ناحية أخرى ، عندما تكون حزينًا ، فإن المشاعر تزول.
  • الحزن عابر: الشخص حزين قد يكون لحظات من قطع أو الفرح، بينما عند الاكتئاب واحدة، العاطفة الغالبة هي الحزن وانه لا يستطيع الخروج منه مهما كان صعبا ويحاول.
  • لا يصاحبها رسائل سلبية تجاه الذات: عادة ما تكون هناك مشاعر مرتبطة بالاكتئاب مثل الشعور بالوحدةوالفراغ والإحباط والشعور بالذنب. تظهر رسائل التدمير الذاتي بشكل متكرر مثل: " أنت عديم الفائدة " ، " أنت عديم القيمة " ، " انظر إلى ما أصبحت عليه " وقد تكون هناك طرق انتحارية من خلال عدم إيجاد معنى في الحياة أو رؤيتها على أنها صراع دائم. لا يحدث كل هذا في مشاعر الحزن ، فالشخص قادر تمامًا على التفريق بين قدراته وبين هويته. إنها حالة مؤقتة ، وبالتالي ، لا يُنظر إلى مثل هذا التعميم العظيم.
  • الحزن له سبب : الاكتئاب يمكن أن يظهر بدون سبب واضح (أو هكذا قد يبدو ، لأن الحقيقة هي أن كل عرض له سبب وجوده) ، يظهر تدريجيًا وندرك عندما نكون بالفعل غارقين جدًا. و الحزن وكثيرا ما يرتبط مع تغيير في بعض جوانب حياة الشخص: فقدان أحد أفراد أسرته والاجتماعية والثقافية والاقتصادية التغييرات، وفقدان العمل، وما إلى ذلك، فمن المفهوم، يمكن أن يكون فجأة، ولها السبب لكونها.

كيف تتغلب على الحزن؟

إذا شعرت بالحزن مؤخرًا ، فهناك بعض النصائح التي يمكنك وضعها في الاعتبار للتعامل مع هذا الموقف. يجب أن تعتقد أن حالات الحزن والألم هذه ليست سوى انعكاس لأن شيئًا ما لا يسير كما تريد. في هذه الحالات ، من الضروري مراعاة ما يلي:

1. استمع إلى المشاعر

أشعر بالحزن باعتباره عاطفة ، سيسمح لك ذلك بتوضيحه. اعتبرها تشبيهًا لعملية الهضم. الاستماع إلى المشاعر هو مضغها ، وعندما تمضغ ، تبدأ عملية الهضم ، وإذا مضغت جيدًا ، فسيكون هذا الهضم أسرع. لذلك فإن الاستماع إلى الحزن يسهل عليك هضمه.

2. لا تنجرف بالحزن

لا بأس في سماع الحزن ، ولكن بمجرد الانتهاء من هذا العمل وتفصيله ، عليك أن تنظر التغيير. افعل الأشياء التي تجعلك تشعر بالراحة ، وانفصل عن الألم وزد من لحظاتك الإيجابية.

3. تحكم في حوارك الداخلي

إذا بدأت الأفكار المدمرة للذات بالظهور مثل: " أنا عديم القيمة " ، " أنا عديم الفائدة " ، حاول أن ترى ما هو صحيح في ذلك. من المؤكد أن هناك شيئًا مقابل ما تستحقه ، شيء ستفعله جيدًا في هذه الحياة ، من المستحيل ألا تعرف كيف تفعل أي شيء. ابحث عن استثناءات لمثل هذه الأفكار المعممة وسترى مفتاح محاربة الحزن . لدينا جميعانقاط الضعف ويمكن أن يبرز الحزن ما نريد العمل عليه. 

4. ادخل في روتين

إذا رأيت أنك تتوقف عن فعل الأشياء التي تحبها ، فاجبر نفسك على فعلها. عادة ما يكون الاتجاه هو التوقف عن فعلها لأنك لا تشعر بذلك. هذا هو اللامبالاة التي بدأت تظهر. استمر في روتينك ، فهذا سيساعدك على عدم الوقوع في الاكتئاب. أحد مفاتيح التغلب على الحزن ومعناه هو محاولة اتباع روتين معين يجعلك تشعر بأنك مفيد لنفسك وللآخرين.

5. ابحث عن الجانب الإيجابي للأشياء

 الإتجاه هو أن تصبح شخص سلبي ص متشائم. حاول أن تجد الجانب الإيجابي لكل شيء ، ابحث عن الكوب نصف الممتلئ. تأتي مشاعر الحزن أحيانًا لأن الأفكار السلبية تسيطر على أذهاننا. لتجنب ذلك ، ابدأ بترشيد كل شيء سلبي يتبادر إلى ذهنك: هل هذه الأفكار مفيدة حقًا لك؟

6. تحديد الأهداف

توقف عن الشكوى وغيّر كل ما لا تحبه. ابدأ العمل لتحصل على الحياة التي تريد أن تعيشها. الأهداف ضرورية لترك الحزن وراءك . لذلك ، يجب أن تفكر فيما تريده حقًا في حياتك وتكافح من أجل الوصول إليه.

7. فكر في سبب حزنك

كما قلنا ، يحزن الناس ليس بدون سبب ، ولكن لاكتشاف أن هناك شيئًا ما خطأ في حياتهم. لهذا السبب ، يجب أن تحاول الاستبطان لترى ما هو الخطأ في حياتك. 

متى يكون من الضروري زيارة الطبيب النفسي للأطفال؟ إضغط هنا لقرائته مهم

إذا قمت بكل ما سبق ، فمن المحتمل جدًا أن يظل الحزن شيئًا مؤقتًا ولا ينتهي به الأمر إلى أن يصبح اضطرابًا.


"لا يمكنك منع الطيور من التحليق فوقك ، ولكن يمكنك منعها من التعشيش في رأسك"


مثل صيني




هل انا حزين ام مكتئب؟ 7 نصائح للتغلب على الحزن هل انا حزين ام مكتئب؟ 7 نصائح للتغلب على الحزن بواسطة Rayane في December 24, 2021 تقييم: 5

No comments:

turning off fixed header

How to activate this addition: - Click the box below the word visible to activate the checkmark, and by doing this you will have activated the feature How to turn off this feature: - Click on the box below the visible word to cancel the (√) sign, and by that you have turned off the feature
Powered by Blogger.