Y

google.com, pub-1729337923581238, DIRECT, f08c47fec0942fa0

16 طريقة للترويج لقناتك على YouTube لزيادة المشاهدات في اليوتيوب

16 طريقة للترويج لقناتك على YouTube لزيادة المشاهدات في اليوتيوب 







زيادة المشاهدات في اليوتيوب


ليس هناك وقت أفضل من الآن لمعرفة كيفية زيادة

 المشاهدات لقناتك على اليوتيوب.

ولكن لماذا "الآن"؟ 

بالنسبة للمبتدئين ، يعد موقع اليوتيوب ثاني أكثر المواقع زيارة على الويب ، وفي يوم وفي عصر نقضي فيه ما يصل إلى ست ساعات يوميًا في مشاهدة الفيديو ، تكون الكتابة على الحائط.

 إذا كنت تريد التميز على اليوتيوب ، فعليك الاستفادة من أكبر عدد ممكن من الأساليب الترويجية.

أدناه سنتناول بالتفصيل كل من هذه الأساليب للترويج لقناتك على يوتيوب وزيادة نسبة المشاهدة إلى أقصى حد. سواء كنت قد بدأت للتو أو تريد أن ترى أرقامك تتجه نحو الأعلى ، فهذه النصائح كلها لعبة عادلة.

كيفية إنشاء قناة يوتيوب بإحترافية - زيادة المشاهدات في اليوتيوب وزيادة المشتركين

بالإضافة إلى النصائح الـ 16 أدناه ، تأكد من أنك مطلع على كل ما يتعلق بـ اليوتيوب لزيادة جهودك إلى أقصى حد باستخدام هذه الأدلة:

  • 11 نصيحة لكتابة أوصاف اليوتيوب - ميّز مقاطع الفيديو الخاصة بك وتأكد من سهولة العثور عليها باستخدام هذه الطرق الكلمات الدلالية والسيو اليوتيوب.
  • YouTube SEO: كيفية تعزيز تصنيف مقاطع الفيديو الخاصة بك - أصبح يوتيوب أحد أكبر محركات البحث في العالم. اتبع هذه النصائح للتأكد من أنك تلبي احتياجات الجمهور.
  • علامات الهاشتاڨ على اليوتيوب: كيفية استخدام علامات التصنيف لزيادة مشاهدات الفيديو - قم بإزالة الغموض عن كيفية عمل علامات التصنيف على اليوتيوب والحصول على مزيد من الأنظار على مقاطع الفيديو الخاصة بك.
  • كيفية استخدام YouTube Analytics لتحسين أداء الفيديو الخاص بك - تأكد من أن جميع جهودك ناجحة وأن تكون نقطة حيث لا يزال بإمكانك تحسينها باستخدام التحليلات الفعالة.

16 نصيحة لزيادة المشاهدات و المشتركين لقناتك على اليوتيوب وزيادة التفاعل

1. أكتب عناوين جذابة يجب مشاهدتها يوتيوب التسويق هو كل شيء عن العرض

تعتبر العناوين رائعة عندما يتعلق الأمر بأداء الفيديو الخاص بك. اسأل نفسك: هل تقدم المحتوى الخاص بك على أنه "يجب مشاهدته" أو "لا؟

إن مفتاح صياغة العناوين القاتلة هو جذب انتباه جمهورك دون اللجوء إلى عناوين clickbait. يتوق الأشخاص إلى محتوى ترفيهي ، ويريدون أيضًا معرفة موضوع الفيديو الخاص بك من كلمة "go.

على سبيل المثال ، يمكنك إخراج صفحة من كتيبات التشغيل الخاصة بعمالقة اليوتيوب مثل BuzzFeed و WhatCulture. غالبًا ما تعتمد مقاطع الفيديو هذه على قوائم أو عناوين قائمة على الأسئلة أو المبالغة ("مجنون" ، "... في كل الأوقات") لزيادة المشاهدات.

تعد مقاطع الفيديو القائمة على اللياقة البدنية في Athlean X مثالاً جيدًا آخر. تمكن محتوى القناة من التسلل إلى الكلمات الرئيسية ذات الصلة في عناوينها بينما يتم عرضها أيضًا كمحادثة.

الوجبات الجاهزة هنا هي أنه يجب عليك بالتأكيد قضاء بعض الوقت في التفكير في العناوين الجذابة بدلاً من التمسك بالفكرة الأولى التي تخطر ببالك.

فيما يتعلق بالتفاصيل ، تشير دراسة يتم الاستشهاد بها كثيرًا من Tubular Insights إلى أن عناوين مقاطع فيديو اليوتيوب يجب أن تتراوح بين 41 و 70 حرفًا. وفي الوقت نفسه ، توصي أدوات مثل محلل العنوان في CoSchedule بـ 55 حرفًا لعنوان رئيسي جذاب. لا تُقصد أداة CoSchedule تحديدًا لعناوين مقاطع الفيديو ، ولكنها رائعة لتبادل الأفكار حول العناوين الملائمة على يوتيوب للمساعدة في الترويج لقناتك على YouTube.

انشر على موقع يوتيوب باستخدام Sprout Social الفرص لا حصر لها تقريبًا على اليوتيوب ، ويمكنك الآن النشر على اليوتيوب مباشرةً من Sprout. استضف مقاطع فيديو طويلة على قناتك ، وقم بتوسيع نطاق الوصول من خلال إمكانات البحث الشاملة في YouTube ، وتتبع كيفية تكدس أدائك في الشبكات الاجتماعية الأخرى. ابدأ إصدارًا تجريبيًا مجانيًا لتجربة ميزات النشر على اليوتيوب.

2. تحسين مقاطع الفيديوهات الخاصة بك في اليوتيوب لزيادة المشاهدات

إليك بعض المواد التي تدعو إلى التفكير: تظهر مقاطع فيديو YouTube في 70٪ من أفضل 100 نتيجة بحث على جوجل. هيك ، انظر بنفسك. أي منتج معين أو استعلام "إرشادي" على Google سيعيد شيئًا من يوتيوب.

في الواقع ، تظهر نتائج اليوتيوب أحيانًا قبل منشورات المدونات التقليدية أو مواقع الويب.

اسمع: يوتيوب هو ثاني أكبر محرك بحث في العالم بحد ذاته. تمامًا مثل الأشخاص الذين يبحثون عن المنتجات ويحتاجون إلى حل المشكلات عبر جوجل ، ينطبق الأمر نفسه على يوتيوب.

 فكر في مقاطع فيديو اليوتيوب الخاصة بك مثل أي جزء آخر من المحتوى يحتاج إلى تحسين من حيث الكلمات الرئيسية والعلامات وما إلى ذلك.

 من أجل زيادة فرصك في الظهور ، ستحتاج إلى اتباع بعض أفضل الممارسات لتحسين محركات البحث على اليوتيوب:

  • العناوين والوصف: قم بتضمين الكلمات الرئيسية المستهدفة في العناوين والأوصاف الخاصة بك. يمكنك استخدام أداة مثل Keywordtool.io لمساعدتك في العثور على أفكار الكلمات الرئيسية.
  • اذكر الكلمات الرئيسية في الفيديو الخاص بك: وفقًا لبريان دين من Backlinko ، فإن قول كلماتك الرئيسية المستهدفة في الفيديو الخاص بك يمكن أن يساعد اليوتيوب على فهم موضوع الفيديو الخاص بك بشكل أفضل.
  • المشاركة: يستخدم اليوتيوب التفاعل (الإعجابات والتعليقات والمشاهدات) للمساعدة في تحديد ترتيب مقاطع الفيديو في نتائج البحث الخاصة به.
  • الفئات: استخدم الفئات لمساعدة YouTube في الحصول على فهم أفضل لمن ستظهر لهم مقاطع الفيديو الخاصة بك.
  • العلامات الوصفية للفيديو "الكلمات الدلالية": بالإضافة إلى الفئات ، يمكنك أيضًا إضافة علامات إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك لمنح اليوتيوب مزيدًا من السياق حول المحتوى الخاص بك. يمكنك استخدام عدد غير قليل من العلامات ، لذا أضف ما يخطر ببالك.
تمامًا كما هو الحال مع مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك على الويب ، لا تستخدم كلمات رئيسية. استخدم الكلمات الرئيسية عندما يكون ذلك منطقيًا ، وليس فقط من أجل الحصول عليها.

3. اكتشف ما يريده جمهورك في اليوتيوب

مع أي نوع من المحتوى الذي تنتجه ، فأنت تريد التأكد من أنه متوافق مع ما يريده جمهورك. سواء كنت تكتب مشاركة مدونة أو تنشئ مقطع فيديو ، ابدأ بالتعرف على جمهورك ونوع المحتوى الذي يريدون رؤيته منك.

إذا كنت قد بدأت للتو في الترويج لقناتك على اليوتيوب ، فألق نظرة على منافسيك أو منشئي الفيديو الآخرين في مجالك. انظر إلى مقاطع الفيديو التي تحصل على أكبر عدد من المشاهدات والمشاركة. سيعطيك هذا فكرة عن الموضوعات التي يريد جمهورك التعرف عليها ونمط مقاطع الفيديو التي يفضلونها.

الحل الآخر هو إلقاء نظرة على YouTube Analytics إذا كنت قد حملت مقاطع فيديو بالفعل. يمنحك YouTube معلومات مفصلة عن التركيبة السكانية للجمهور والموقع والمشاركة وإحصائيات مفيدة أخرى. يمكنك أيضًا أن تأخذ إستراتيجيتك خطوة إلى الأمام من خلال إعداد تقارير YouTube في Sprout Social ومعرفة كيف يتراكم المحتوى الخاص بك مع مقاطع الفيديو الاجتماعية الأخرى التي أنتجتها.

هل تريد فهم مقاييس YouTube الخاصة بك بشكل أفضل؟ قم بتنزيل ورقة الغش الخاصة بمقاييس الفيديو الخاصة بنا للتعرف على أهم المقاييس لتتبع والحصول على أفكار لمحتوى الفيديو المصمم خصيصًا لأهدافك التسويقية.

4. الانخراط مع مجتمع يوتيوب لزيادة التفاعل

على الرغم من أنك قد لا تفكر في اليوتيوب كشبكة اجتماعية في حد ذاتها ، إلا أن النظام الأساسي يمثل مجتمعًا مزدهرًا حيث يتفاعل المستخدمون عبر المحتوى عبر الملفات الشخصية و "الإعجابات" والتعليقات.

تبدو "اجتماعية" جميلة إذا سألتنا. 

كما أشرنا سابقًا ، يُنظر إلى أي نوع من التفاعل مع المشاهدين على أنه إشارة إيجابية لموقع YouTube. إذا لم يكن هناك شيء آخر ، فإن التفاعل مع المشتركين في قناتك يمكن أن يساعدك في تعزيز اتصال أقوى مع جمهورك. يستغرق "إبداء الإعجاب" بالتعليقات بضع ثوانٍ فقط ، كما هو الحال مع تثبيت أعلى تعليق كنوع من الملاحظة الشخصية للمشتركين.

على سبيل المثال ، القناة الموسيقية Artzie Musik تقوم بانتظام بإبداء الإعجاب والاستجابة للتعليقات على تحميلاتها الأخيرة. يتنقل منشئ القناة بانتظام مع المشتركين للتعبير عن تقديره والإجابة على الأسئلة أيضًا.

مثلما ترد على التعليقات وتتفاعل مع متابعيك على أي شبكة اجتماعية أخرى ، لا يختلف موقع YouTube.

5. تخصيص الصور المصغرة الخاصة بك لفيديوهاتك

يعد إنشاء صور مصغرة مخصصة من أبسط الأساليب لكنها فعالة للترويج لقناتك على YouTube. 

فكر في العنوان والصورة المصغرة كنوع من الضربات الثنائية لجذب انتباه المشاهد.

بشكل افتراضي ، يلتقط YouTube لقطة شاشة من أي فيديو معين ويستخدمها للصورة المصغرة. لسوء الحظ ، في بعض الأحيان تكون الصورة التي تلتقطها عبارة عن لقطة ضبابية لك وأنت تقوم بضبط الكاميرا أو انتقال. 

ليست نظرة جيدة ، أليس كذلك؟

إن إنشاء الصور المصغرة بنفسك لا يجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك تبدو أكثر جاذبية في لمحة فحسب ، بل يشير أيضًا إلى شعور معين بالاحتراف.

 لا يجب أن تكون الصور المصغرة علمًا للصواريخ أيضًا. يمكنك أيضًا إنشاء قالب بخط ونمط معينين لجعله أكثر تناسقًا ومتوافقًا مع العلامة التجارية. أصبح هذا الأمر سهلاً بشكل خاص بمساعدة أدوات إنشاء الصور مثل Canva. إليك مثال جيد من Binging with Babish

6. قم بالترويج المتبادل لمقاطع الفيديو الخاصة بك على موقع يوتيوب   

من المحتمل أنك تغطي موضوعات مماثلة على YouTube تتداخل مع بعضها البعض. 

لاستخراج المزيد من المحتوى الأقدم ، تأكد من الترويج المتبادل لمقاطع الفيديو الخاصة بك عندما يكون ذلك منطقيًا.

على سبيل المثال ، يمكنك إسقاط الروابط في وصف الفيديو وتشجيع المشاهدين على التحقق منها كنوع من الحث على اتخاذ إجراء. على الرغم من أن البعض قد يصاب بخيبة أمل بسبب الإزالة الأخيرة لنظام التعليقات التوضيحية من YouTube ، إلا أن الربط في الوصف يشجع المشاهدين على مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك بالكامل دون النقر عليها.

7. إستهدف نتائج بحث جوجل من اجل زيادة مشاهدات يوتيوب

كما لوحظ ، فإن YouTube مثل جوجل تمامًا عندما يتعلق الأمر بـ SEO. وعلى الرغم من أنه لا يجب عليك إنشاء محتوى بالكامل لمحركات البحث مقابل الأشخاص ، يجب عليك الترويج لقناتك على YouTube مع وضع تحسين محركات البحث في الاعتبار.

على وجه التحديد ، تميل مراجعات المنتجات ومقاطع الفيديو الإرشادية ومقاطع الفيديو الطويلة (10+ دقائق) التي تغطي موضوعات خاصة بالكلمات الرئيسية إلى الترتيب الجيد في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs). إذا كنت مضغوطًا للحصول على أفكار للمحتوى أو ترغب في الاستفادة من الكلمات الطنانة الشائعة في مجال عملك ، ففكر في كيفية القيام بذلك من خلال تسويق قناة YouTube.

8. قم بإجراء مسابقة أو هدية مجانية إذا كان هناك شيء واحد يحبه مستخدمو YouTube ، فهو هدية مجانية. استضف مسابقة على اليوتيوب لتشجيع الناس على الاشتراك في قناتك ومشاركة فيديوهاتك.

لإبقاء مسابقاتك بسيطة ، اجعل الأشخاص يحبون الفيديو الخاص بك ، اترك تعليقًا واشترك في قناتك للدخول.

اتبع بعضًا من أفضل ممارساتنا لإجراء أي مسابقة على وسائل التواصل الاجتماعي:

  • تأكد من أنك تتبع سياسات YouTube. 
  • إمنح هدية تتعلق بعلامتك التجارية: فأنت تريد جذب أكثر من مجرد طالبي الهدايا الترويجية.
  • كن مبدعًا من خلال دمج المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة المستخدم ومتطلبات الدخول غير التقليدية الأخرى.
كن حذرًا عند استضافة مسابقات متكررة على YouTube. تريد التأكد من حصولك على نتائج من جهودك: وإلا ، فسينتهي بك الأمر إلى إضاعة الوقت والمال والموارد. بعد إجراء مسابقة واحدة ، انتظر بعض الوقت وانظر إلى معدل انخفاض عدد المشتركين وأرقام المشاركة. إذا لم تجتذب مشتركين متفاعلين ، فقد تجتذب فقط الأشخاص الذين يريدون جوائز مجانية.

9. شجع المشاهدين على متابعة فيديوهاتك والاشتراك في قناتك

تتمثل الطريقة الذكية للترويج لقناتك على YouTube في إنشاء سلسلة فيديو محددة تغطي موضوعًا أو موضوعًا متكررًا.

 تمتلك قناة الطعام الشهيرة Bon Appétit في الواقع مجموعة متنوعة من المسلسلات المختلفة التي تشكل وجودها على YouTube ، بما في ذلك مقاطع الفيديو المستمرة "From the Test Kitchen".

المسلسلات مفيدة لمنشئي المحتوى والمشاهدين على حدٍ سواء. بالنسبة إلى منشئي المحتوى ، فأنت تعتبر نفسك مسؤولاً عن إنشاء محتوى جديد على YouTube ولست مضطرًا إلى إرهاق عقلك للحصول على الأفكار. بالنسبة إلى جمهورك ، لديهم شيء يتطلعون إليه وكذلك سببًا للعودة إلى قناتك.

10. تضمين أشرطة الفيديو الخاصة بك على يوتيوب

بعض أفضل الأماكن للترويج لقناتك على YouTube هي خارج موقع YouTube نفسه. مثال على ذلك ، ثبت أن محتوى الفيديو يحسن معدلات التحويل ويقلل من معدل الارتداد في الموقع. إذا كنت تريد أن يظل الزوار حول صفحة منتج أو منشور مدونة لفترة أطول ، فقم بتضمين مقطع فيديو (السماح بنشره في المواقع).

11. إنشاء قوائم التشغيل لتنظيم محتوى يوتيوب الخاص بك

كلما زاد عدد مقاطع الفيديو التي تنشئها ، زادت صعوبة تنقل الأشخاص عبر قناتك. هذا هو سبب أهمية قوائم التشغيل. 

لا تسمح لك قوائم التشغيل فقط بتجميع مقاطع الفيديو الخاصة بك في فئات لتنظيم قناتك ، ولكنها أيضًا تجذب رغبة المشاهدين في لمشاهدة الفيديو الخاص بك.

 12. زيادة المشاركة مع الدعوات إلى العمل

 أحيانًا يكون طلب المشاركة هو أفضل طريقة لتسليط الضوء على مقاطع الفيديو الخاصة بك ، خاصةً عندما تفكر في السرعة والاتصال الذي يمكن أن ينشئه محتوى الفيديو. 

لن يتذكر كل من يستمتع بأحد مقاطع الفيديو الخاصة بك إسقاط إعجاب أو أن يصبح مشتركًا في قناتك ، لذلك أصبح من الشائع بشكل متزايد وضع هذه التذكيرات في الوصف أو في الفيديو نفسه.

13. جرب البث المباشر في قناتك لزيادة المشاهدات والساعات

يعد الفيديو المباشر أحد أكبر اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي ولن يتم نشره في أي وقت قريبًا.

 بفضل تطبيقات مثل Facebook و Periscope و Instagram التي تسهل بث الفيديو المباشر أكثر من أي وقت مضى ، تنضم المزيد والمزيد من العلامات التجارية. 

يقدم موقع YouTube مقاطع فيديو مباشرة منذ سنوات ولكنه بدأ مؤخرًا في اكتساب القوة. يمكنك إلقاء نظرة على بعض مقاطع فيديو YouTube Live الشهيرة للتعرف على كيفية استخدام العلامات التجارية الأخرى للمنصة.

بعض الأمثلة عن كيفية استخدام بث يوتيوب المباشر هي:

  • ندوات عبر الإنترنت
  • جلسات الأسئلة والأجوبة 
  • دروس مباشرة 
  • مظاهرات..العاب...

14. التعاون مع المبدعين والعلامات التجارية الأخرى 

أحد الأساليب التي استخدمها بعض أكبر نجوم YouTube لتنمية متابعيهم هو التعاون مع مستخدمين آخرين. 

يمنحك كل تعاون عرضًا لجمهور جديد. وأفضل ما في الأمر هو أنه من المرجح أن يشترك هؤلاء المشاهدون الجدد في قناتك لأنك تعمل مع منشئ محتوى يعرفونه ويحبونه ويثقون به.

15. قم بتشغيل حملة إعلانية مدفوعة على YouTube

نظرًا لأن التسويق بشكل عام أصبح أكثر دفعًا للتشغيل ، فلديك دائمًا خيار الحصول على رؤية أكبر من خلال إعلانات YouTube المدفوعة. يقدم موقع YouTube مجموعة متنوعة من أشكال الإعلانات للاختيار من بينها:

  • الإعلانات الصورية: تظهر هذه الإعلانات على الشريط الجانبي الأيمن من مقاطع الفيديو ، وهي متوفرة فقط على أجهزة الكمبيوتر المكتبية.
  • الإعلانات التي تظهر على سطح الفيديو: هي إعلانات شبه شفافة تُعرض في الجزء السفلي من الفيديو. إنها متاحة فقط على سطح المكتب.
  •  إعلانات الفيديو القابلة للتخطي وغير القابلة للتخطي: تظهر هذه الإعلانات قبل الفيديو أو أثناءه أو بعده. يمكن تخطي الإعلانات القابلة للتخطي بعد خمس ثوانٍ ، ولكن يجب مشاهدة الإعلانات غير القابلة للتخطي بالكامل قبل أن يتمكن المشاهد من مشاهدة الفيديو الخاص به.
  • إعلانات الملصق الصغير: هذه إعلانات غير قابلة للتخطي يجب مشاهدتها قبل أن يتمكن المشاهد من مشاهدة الفيديو الخاص به. يمكن أن تكون بحد أقصى ست ثوان. 
  • البطاقات الدعائية: هي بطاقات يتم عرضها ضمن مقاطع الفيديو ذات الصلة. يمكنك استخدامها للترويج لمنتجاتك أو محتوى آخر.

 16. بانتظام نشر محتوى يوتيوب الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة المشاهدات

ليس سراً أن محتوى الفيديو يسحقه على وسائل التواصل الاجتماعي من حيث التفاعل والأداء.

 نتيجة لذلك ، يجب عليك الترويج بانتظام لقناتك على YouTube لدى متابعيك على الشبكات الاجتماعية لتشجيعهم على أن يصبحوا مشتركين. بمجرد نشر مقطع فيديو ، تأكد من السماح لمتابعيك على Facebook و Twitter و Instagram و LinkedIn بمعرفة ذلك. يمكنك أيضًا إنشاء مقتطفات أو معاينات لكل منصة اجتماعية يكون ملف.

بمساعدة هذه المنصات الإجتماعية ، يمكنك جدولة المحتوى الخاص بك والترويج المتبادل له دون الحاجة إلى الانتقال من منصة إلى أخرى. يمكن أن تساعد ميزات مثل ViralPost أيضًا في ضمان تشغيل المحتوى الخاص بك بناءً على وقت تفاعل جمهورك الاجتماعي.

كيف تروج لقناتك على اليوتيوب لزيادة المشاهدات والمشتركين والتفاعل؟


ونعم ، يمكن أن تشعر بالتأكيد وكأنها طاحنة إذا كانت مساحتك مزدحمة بالمنافسة. 

هذا هو بالضبط السبب في أنه من المفيد أن يكون لديك مجموعة متنوعة من الأساليب الترويجية في جيبك الخلفي. على الرغم من أن بعض النصائح المذكورة أعلاه تتطلب مجهودًا أكبر من غيرها ، يمكن أن تساعدك كل واحدة في جذب المزيد من الانتباه إلى قناتك والمزيد من المشتركين نتيجة لذلك. 

إذا كنت مستعدًا لزيادة تواجدك على YouTube والبدء في رؤية نتائج أعمال حقيقية ، فقم بتنزيل ورقة الغش لفيديو الوسائط الاجتماعية للحصول على أفكار للفيديو في كل مرحلة من مراحل مسار التسويق.



16 طريقة للترويج لقناتك على YouTube لزيادة المشاهدات في اليوتيوب 16 طريقة للترويج لقناتك على YouTube لزيادة المشاهدات في اليوتيوب بواسطة Rayane في December 15, 2021 تقييم: 5

No comments:

turning off fixed header

How to activate this addition: - Click the box below the word visible to activate the checkmark, and by doing this you will have activated the feature How to turn off this feature: - Click on the box below the visible word to cancel the (√) sign, and by that you have turned off the feature
Powered by Blogger.