Y

google.com, pub-1729337923581238, DIRECT, f08c47fec0942fa0

كيفية التيمم-طريقة التيمم الصحيحة

كيفية التيمم-طريقة التيمم الصحيحة





العديد من الناس يتسائلون عن كيفية التيمم كيفية التيمم من الجنابة،كيفية التيمم في الجزائر-كيفية التيمم للصلاة للمريض و متى يجوز التيمم .كيفية التيمم في المنزل إسلام ويب أسباب التيمم كيفية التيمم بالماء القليل


كيفية التيمم في الجزائر الطريقة الصحيحة

ضربة في الوجه واليدين ، ووصف ذلك: يضرب التراب بيديه ، ثم يمسح بهما وجهه ويديه ، مثل حديثي الرسول صلى الله عليه وسلم ، لعمار بن ياسر.  قال:" إنما يكفيك أن تقول بيديك" ، له ثم يضرب الأرض بيديه ويمسح بها وجهه ويديه.

يشترط أن تكون الأرض نظيفة ، ولا يشترط مسح اليدين ، لكن يكفي الوجه واليدين ؛ للحديث أعلاه.

يعوض التيمام الماء ويرفع الأوساخ بالطريقة الصحيحة. إذا أجرى التيمم يصلي بهذا التيمم الفائق والضرور ، الآن وفي المستقبل ما دام طاهرًا إلى أن يحدث ، أو ينفد الماء ، يبحث عن الماء ويستعمله. إذا لم يكن بحاجة إليها. الماء سماه النبي صلى الله عليه وسلم بالتطهير [1].

هذا السؤال متابعة لمحاضرة بعنوان: (الالتزام والعبادة لله) التي ألقاها في مستشفى الملك فيصل بالطائف عام 1410 من محرم. ونشر في كتابه الفضيلة (مجموع فتاوى ومنوعات) ج 6 ص 18 (مجموع فتاوى الشيخ ابن باز ومقال 10/189)

حكم من تيمم ثم وجد الماء قبل انتهاء وقت الصلاة

والواجب على من بدَّلت ، ومن يحلو له أن يتوضأ بالماء المتاح منه إن أمكن. فالأصل أن الماء نقي ، كالقاعدة الأساسية في أن الوضوء واجب ، ولا يجوز التيمم إلا إذا عجز الإنسان عن ذلك ، إلا إذا كان الماء غير صالح للوضوء. ولصغرها واختلاطها بالتراب ، مما يجعلها خاضعة لقاعدة الطين لا الماء ، فيكفيها التيمم.
يجب أن يلمسوا التربة ويزيلوا القشرة التي على سطح الأرض إذا كان المطر خفيفًا ، وإذا نزل المطر بغزارة وتمكن من الوصول إلى الأرض ، فيكفي صنع التيمم على الأرض الجافة أو فوقها. كل ما لهم من التراب. لقول الله : فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ [التغابن: 16].
وعندما يجدون الماء بعد الصلاة ، لا يضطرون إلى إعادته. كما ورد في السنة للدلالة على أنهم لو لم يهملوا .

كيفية التيمم بالحجر

كيفية التيمم، كيفية التيمم بالحجر : أن يضرب عليه بكفيه ضربة واحدة ، ثم يمسح وجهه كله ، ثم يمسح كفيه

إذا كان حجر صغيرا فلا بأس من تقليبه في اليدين كما الصابون بدلا من الضرب باليد ، وبعده يمسح الوجه ثم الكفين .



تابع الفيديو للمزيد واذا كان هناك خطأ يرجى ترك تعليق :



كيفية التيمم-طريقة التيمم الصحيحة كيفية التيمم-طريقة التيمم الصحيحة بواسطة Rayane في December 18, 2021 تقييم: 5

No comments:

turning off fixed header

How to activate this addition: - Click the box below the word visible to activate the checkmark, and by doing this you will have activated the feature How to turn off this feature: - Click on the box below the visible word to cancel the (√) sign, and by that you have turned off the feature
Powered by Blogger.