Y

google.com, pub-1729337923581238, DIRECT, f08c47fec0942fa0

ملخص معركة ستالينجراد

 تعتبر معركة ستالينغراد واحدة من أهم المعارك التي شهدتها الحرب العالمية الثانية، حيث تم تصفيتها بأنها النهاية الفعلية للدولة النازية في الحرب. وتم انطلاق المعركة في 23 أغسطس 1942 واستمرت حتى 2 فبراير 1943 في المدينة الروسية ستالينغراد.





في هذه المعركة، واجهت القوات السوفيتية القوات الألمانية في معركة شرسة للسيطرة على المدينة والنهر الفولغا، وقد قادها الجنرال فاسيلي تشويكوف الذي كان يتحكم في قوات الحلفاء السوفيتيين.

وقد تميزت المعركة بشراسة القتال والتضحيات البشرية الكبيرة التي قدمها الجانبان، وقد كانت نقطة تحول في الحرب العالمية الثانية.

بدأت المعركة في 23 أغسطس 1942، حيث هاجمت القوات الألمانية مدينة ستالينغراد الروسية، التي كانت حينها تمثل محورًا هامًا لصناعة الحرب والاتصالات السوفيتية. وبعد أسابيع من القتال العنيف والمستمر، تمكنت القوات الألمانية من السيطرة على معظم أجزاء المدينة، ولكنهم فشلوا في السيطرة على المنطقة المركزية التي تضم مصنع تراكتور، وهو مصنع حربي حيوي.

وفي الفترة التالية، تمكنت القوات الروسية من استعادة العديد من المواقع المهمة في المدينة، وتمكنت من فك الحصار الذي كان يفرضه الجيش الألماني على المدينة، مما أدى إلى انهيار خطط الألمان للاستيلاء على المنطقة المركزية وتحقيق انتصار كبير.

وتعد معركة ستالينغراد واحدة من أكبر وأهم المعارك في تاريخ الحرب العالمية الثانية، حيث قتل فيها المئات من الآلاف من الجنود والمدنيين، وتمثل معركة رمزية للشجاعة والصمود في وجه الاحتلال والاستعمار. وقد تم تصويرها في العديد من الأفلام والأعمال الفنية والأدبية، وتعد إحدى الأحداث الهامة في تاريخ الحرب والتحولات العالمية.

ملخص معركة ستالينجراد ملخص معركة ستالينجراد بواسطة Rayane في September 06, 2023 تقييم: 5

No comments:

turning off fixed header

How to activate this addition: - Click the box below the word visible to activate the checkmark, and by doing this you will have activated the feature How to turn off this feature: - Click on the box below the visible word to cancel the (√) sign, and by that you have turned off the feature
Powered by Blogger.