Y

google.com, pub-1729337923581238, DIRECT, f08c47fec0942fa0

8 علاجات منزلية فعالة للحمى عند الأطفال الصغار

8 علاجات منزلية فعالة للحمى عند الأطفال الصغار





8 علاجات منزلية فعالة للحمى عند الأطفال الصغار
العلاجات المنزلية لعلاج حمى طفلك


الحمى المعتدلة ليست مصدر قلق كبير ، فهذه هي الطريقة التي ينشط بها الجسم آلية الدفاع ضد هذه العدوى عادة ، يمكن للطفل الصغير أن يتعامل بسهولة مع درجة حرارة الجسم التي قد تصل إلى 100 درجة. في أغلب الأحيان ، يمكن التعامل مع مثل هذه الحمى الخفيفة باستخدام العلاجات المنزلية. إذا كان طفلك الدارج يعاني من حمى معتدلة ، فهناك بعض العلاجات المنزلية الفعالة التي يمكنك محاولة علاجها.

العلاجات المنزلية لعلاج حمى طفلك

في بعض الأحيان ، قد تجد نفسك في مأزق ما إذا كنت ستأخذ طفلك إلى الطبيب أم لا عندما تكون درجة الحرارة معتدلة. علاوة على ذلك ، قد تضطر إلى الاستيقاظ في منتصف الليل لتريح طفلك إذا كان يبكي أو يشعر بعدم الراحة بسبب الحمى. في كلتا الحالتين ، من الأفضل أن تكون مستعدًا لما هو غير متوقع ، وعندها تأتي العلاجات المنزلية لإنقاذك. فيما يلي بعض العلاجات المنزلية للحمى لدى الأطفال بعمر سنة وما فوق.

1. شاي البابونج

شاي البابونج من أفضل العلاجات الطبيعية للحمى عند الأطفال 

ماذا تحتاج   

أوراق شاي البابونج والعسل.

ماذا أفعل 

أحضر بعض من الماء حتى يغلي وانقع أوراق شاي البابونج فيه لمدة دقيقة تقريبًا. أضف العسل إليه وأطعم طفلك بضع قطرات منه مرتين في اليوم.

2. الزبيب

الزبيب مصدر غني بمضادات الأكسدة وله خصائص مضادة للجراثيم. يمكن أن تساعد في مكافحة الالتهابات وخفض درجة الحرارة.

ماذا تحتاج

كل ما تحتاجه هو حفنة من الزبيب (20-25 ، على وجه الدقة) ، وملعقة كبيرة من عصير الليمون ، ونصف كوب من الماء.

ماذا أفعل

نقع كل الزبيب في نصف كوب ماء لمدة ساعة. سحقهم بمجرد أن يصبحوا طريين وقم بتصفية السائل. أضف عصير الليمون إليه للحصول على نتائج أفضل. قدم هذا المنشط لطفلك مرتين في اليوم وشاهد السحر.

3. حمام الإسفنج بالماء الدافئ

اغسلي طفلك بماء فاتر لتقليل درجة الحرارة. يوفر الحمام الإسفنجي تأثيرًا مهدئًا للجسم ، مما يساعد طفلك على الشعور بالراحة. ومع ذلك ، تأكد من أن الماء دافئ بدرجة كافية ، حتى لا ترتجف. إذا لاحظت أن طفلك يرتجف ، أخرجيها من حوض الاستحمام وجففيها على الفور.

ماذا تحتاج

ماء دافئ في حوض واسفنجة.

ماذا أفعل

لا تستخدم الماء البارد. جهزي حوضًا مليئًا بالماء الفاتر للسماح لطفلك بالجلوس فيه. بمجرد أن يبدأ الماء في التبخر عبر الجلد ، سيخفض درجة الحرارة. يمكنك حتى الإسفنج بالماء الفاتر أو في درجة حرارة الغرفة. إنه يقلل درجة الحرارة بشكل فعال بمقدار درجتين في حوالي 30 دقيقة.

4. حلول المنحل بالكهرباء 

في بعض الأحيان ، قد تؤدي الحمى إلى الإسهال أو القيء عند الطفل الصغير ، مما يؤدي إلى فقدان طفلك الأملاح الأساسية والمعادن والعناصر الغذائية من جسمه. ينصح الخبراء باستخدام محاليل الإلكتروليت لتعويض السوائل المفقودة من الجسم. يمكنك الاستفادة بسهولة من محاليل الإلكتروليت هذه من متجر الأدوية المحلي.

ماذا تحتاج

كيس من محلول أملاح الإماهة الفموية.

ماذا أفعل

 صب محتوى محلول الإلكتروليت في 1 لتر من الماء أو كما هو موصوف عليه. تأكد من استمرار تغذية طفلك بهذا المحلول على فترات متكررة.

5. حمام الزنجبيل

يشتهر الزنجبيل بقيمته الطبية ويمكنه القضاء على البكتيريا السيئة المسؤولة عن الحمى. حمام الزنجبيل يحفز التعرق مما يسهل طرد الحرارة والسموم.

ماذا تحتاج

ملعقتان كبيرتان من مسحوق الزنجبيل وحوض استحمام وماء دافئ.

ماذا أفعل

أضف مسحوق الزنجبيل إلى حوض الاستحمام المملوء بالماء الدافئ. قلب المسحوق جيدًا في الماء. ضع طفلك في حوض الاستحمام ودعه يبقى فيه حتى يبدأ في التعرق. تأكد من أن الماء ليس ساخنًا جدًا. احتفظ بها في درجة حرارة فاترة.

6. زيت الخردل وتدليك الثوم

زيت الخردل والثوم ، وكلاهما معروف بخصائصهما الطبية. مزيج من زيت الخردل والثوم هو أحد أفضل العلاجات المنزلية للحمى عند الأطفال الصغار من عمر سنتين.

ماذا تحتاج

ملعقتان كبيرتان من زيت الخردل وملعقة كبيرة من معجون الثوم.

ماذا أفعل

اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الخردل مع 1 ملعقة كبيرة من معجون الثوم. سخني الخليط ثم صفيه واستخدمي هذا الزيت لتدليك قدم طفلك وكفيه ورقبته وصدره وظهره برفق قبل النوم مباشرة. سوف يساعد في زيادة العرق وخفض درجة الحرارة. يساعد هذا الزيت أيضًا على تخفيف آلام الجسم.

7. عصير ليمون بالعسل

يشتهر الليمون بخصائصه المعززة للمناعة ، والعسل لخصائصه المطهرة والمضادة للبكتيريا. عصير الليمون الممزوج بالعسل علاج قوي ضد الأنفلونزا والحمى. هذا العلاج مخصص للأطفال فوق سن 12 شهرًا فقط. الامتناع عن إعطاء العسل كعلاج منزلي للحمى لطفل عمره عام واحد.

ماذا تحتاج

 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل 

ماذا أفعل

أضف ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى ملعقة عسل. تخلط جيدا قبل إطعامها لطفلك.

8. البصل

البصل جزء لا يتجزأ من المطبخ الهندي ، لكن هل تعلم أنه يحتوي أيضًا على القيم الطبية لتقليل الحمى؟ يُعتقد أن البصل يخفض درجة الحرارة تدريجياً. ومع ذلك ، لا توجد دراسات لإثبات فعاليتها ، نقترح عليك أولاً مراجعة أحد المتخصصين قبل اختيار هذا العلاج واستشارة الطبيب إذا فشل في العمل.

ماذا تحتاج 

بضع شرائح رفيعة من البصل. 

ماذا أفعل

افركي 2-3 شرائح رقيقة من البصل على ظهر قدم طفلك. كرر هذا مرتين في اليوم لنتائج أفضل.

متى تستشير الطبيب

يمكن لهذه العلاجات المنزلية أن تفعل المعجزات للحمى الخفيفة عند الأطفال. ومع ذلك ، قد تكون الحالة أكثر خطورة في بعض الحالات ، لذلك استشر الطبيب إذا لاحظت هذه الأعراض لدى طفلك.

  1. ارتفاع درجة الحرارة عن 102 درجة 
  2. عصبي طوال اليوم وغير قادر على النوم 
  3. حمى استمرت أكثر من ثلاثة أيام 
  4. يبدو فاترًا أو غير مستجيب أو يواجه مشكلة في الحفاظ على التواصل البصري معك
  5. يرفض الرضاعة أو الأكل أو غير قادر على ذلك
  6. نزلة برد وسعال يستمر لأكثر من ثلاثة أيام
  7. إسهال
  8. استمرار الغثيان أو القيء
  9. التشنجات أو النوبات 
  10. طفح جلدي غير عادي (ليس بسبب الحرارة)
تعتبر الحمى أمرًا شائعًا بين الأطفال الصغار ، ولكنها قد تكون أيضًا أحد الأعراض الأساسية لمشاكل مثل عدوى الأذن ، والتسنين ، والتهاب اللوزتين ، والحصبة ، والإنفلونزا ، وما إلى ذلك. المضاعفات ، فالعلاجات المنزلية جيدة بالمقارنة مع المعالجة الطيفية ، حيث أنه في أغلب الأحيان لا يكون لها أي آثار جانبية على الجسم ، ومع ذلك ، إذا فشلت هذه العلاجات المنزلية ، فيجب عليك استشارة الطبيب في أقرب وقت ممكن.



8 علاجات منزلية فعالة للحمى عند الأطفال الصغار 8 علاجات منزلية فعالة للحمى عند الأطفال الصغار بواسطة Rayane في December 14, 2021 تقييم: 5

No comments:

turning off fixed header

How to activate this addition: - Click the box below the word visible to activate the checkmark, and by doing this you will have activated the feature How to turn off this feature: - Click on the box below the visible word to cancel the (√) sign, and by that you have turned off the feature
Powered by Blogger.