Y

google.com, pub-1729337923581238, DIRECT, f08c47fec0942fa0

كيف أنام بسرعة وبعمق

كيف انام بسرعة
كيف تنام بسرعة

أن النوم نعمة  لا يدرك أهميّتها بحقّ إلّا من فقدها،
 بعض الناس يواجهون صعوبات كثيرة ومنها صعوبة  في النوم، فيظلّون مستيقظين وهم على فراشهم ،  وبطبع له الكثير من الآثار السلبية، منها: زيادة التوتر و القلق   لمرور الوقت دون القدرة على النوم، عدم المقدرة على الاستيقاظ بسهولة صباحاً، والشعور بالتعب طيلة اليوم، وهذا كلّه يؤثر سلباً على جسم وحالت النفسية للانسان. لذلك  في" (موقع جواب 19)".سنعرض في هذا الموضوع طرق تجعلك تنام سريعاً.

  طرق تجعلك تنام سريعا


ً احرص على النوم على وضوء قدر الإمكان. صلّي صلاة الشفع والوتر. ردّد دعاء النوم. قم بعملية التنفس المتمثلة بالشهيق والزفير بالشكل السليم، خذ نفساً عميقاً لتملأ بطنك بالهواء، ثمّ انتظر لثواني معدودة وأخرجه من فمك، كرر هذه العملية 20 - 30 مرّة. اجعل جسدك بكلّ أعضائه وعضلاته مسترخياً. تخيّل أنّك تقف على قدم واحدة، وذلك أثناء أخذك لوضعيّة النوم، ففي هذه الحالة لن يشغل عقلك الباطن سوى بوقوفك على قدم واحدة، وسينسى - أي عقلك الباطن - مشكلاتك الأخرى التي غالباً ما تفكّر بها وتسبب لك الأرق. رشّ غرفتك بنوع من العطور التي تحبّها، ذلك لأنّ العطور تبعث برائحتها المنعشة الهدوء في المكان، وتساعدك على النوم بسرعة. تناول كوب من اللبن أو الحليب قبل النوم مباشرة، وذلك لاحتوائه على الكالسيوم الذي يعمل بدوره على تهدئة الجسم واسترخائه، كما يعالج حالات التوتر والقلق إذا كنتَ تُعاني منها، فهي تتسبب في الأرق أيضاً. اجعل غرفتك مظلمة عند النوم، أو ابقِ ضوءاً خافتاً، ذلك لأنّ الإنارة العالية تزيد من نشاطك أحياناً، وقد تزيد من توترك. مارس تمارين الاسترخاء أثناء أخذك لوضعيّة النوم، حيث بإمكانك أن تتخيل أنّك في مكان جميل أخضر وهادئ، وحولك أصوات العصافير فقط، وهذه التخيلات تؤدي لاسترخاء جسدك، كما تخلّصك من التوتر والقلق. انظر للأعلى نحو السقف أثناء أخذك لوضعية النوم دون أن تغمض أو ترمش، ستلاحظ عندها أنّك شعرت بالتعب والنعاس.

كيف أنام بسرعة وبعمق كيف أنام بسرعة وبعمق بواسطة Rayane في April 13, 2021 تقييم: 5

No comments:

turning off fixed header

How to activate this addition: - Click the box below the word visible to activate the checkmark, and by doing this you will have activated the feature How to turn off this feature: - Click on the box below the visible word to cancel the (√) sign, and by that you have turned off the feature
Powered by Blogger.