Y

google.com, pub-1729337923581238, DIRECT, f08c47fec0942fa0

هل ستنخفض اسعار السيارات في الجزائر

 هل ستنخفض اسعار السيارات في الجزائر 2021

هل ستنخفض اسعار السيارات في الجزائر 2021

هل ستنخفض اسعار السيارات في الجزائر 2021؟



كشف خبراء اقتصاديون و مختصين في مجال المالية والتصنيع أن أسعار السيارات الجديدة خلال سنة 2021 ستشهد إرتفاعا آخر بنسبة تتراوح بين عشرة إلى عشرين في المائة، وهذا نظرا إلى توقف العرض اكثر من سنة، وما قابلها من زيادة في الطلب، وأضف إليهما جائحة كورونا التي عطلت حركة الاقتصاد.


حسب تأكيد بعض الخبراء، فان ارتفاع الضريبة على السيارات وقطاع الغيار حسب ما أقرته الميزانية المالية لـسنة2021، ومما سيتبعه من انخفاض في العملة الوطنية %5، سيساهمان في رفع "أسعار السيارات المستوردة في الجزائر".


فإن استمرار هذا الوضع سيضيع مناصب عمل  خسارة 50000 منصب في سوق السيارات الجديدة بالنظر إلى الوضع الصحي الراهن الذي ضرب القدرة الشرائية للمواطن وأهلك اقتصاد البلاد في الجزائر.


تعليق استيراد السيارات السبب الرئيس في ارتفاع بورصة الأسعار


زادت بورصة أسعار السيارات المستعملة في الجزائر إلى مستوى قياسي، في الأشهر الأخيرة، التي تزامنت وجائحة ، وفي ظل الندرة الحادة للمركبات الجديدة التي فتحت المجال لـ”البزنازية” بالمضاربة تحت غطاء قانون العرض والطلب. وحسب أقوال بعض الخبراء، فا المتسبب الأول لهذه الأزمة هو ذلك  القرار ،قرار تعليق استيراد المركبات الأقل من 3 سنوات في الجزائر، وتوقف الإنتاج في أهم مصانع التركيب المحلية في الجزائر.


الخبير الاقتصادي والأستاذ الجامعي زغار محمد:


تسوية ملفات اعتماد الموزعين سيساهم في إشباع السوق


اكد الخبير الاقتصادي ، خلال تصريح خص به “أخبار الوطن”، أنه يتوجب على الحكومة الإسراع في تسوية ملفات اعتماد الموزعين وفق تلك الشروط المعمول بها، لتمكين السوق من تحقيق الاكتفاء والوصول إلى إشباع الحظيرة، بما أن معدل تغطية السيارات في السوق الجزائرية خلال السنة الأخيرة ضعيف ، لاسيما مع اجتياح الفيروس ، والذي تزامن وقرار تجميد السيارات في الجزائر، مما خلق ندرة حادة في السوق مقارنة بارتفاع الطلب خلال الأشهر 8 الأخيرة، وما تبعه من مضاربة  بالسيارات القديمة التي ارتفع سعرها بشكل جنوني.


الخبير الاقتصادي:


قرار تجميد استراد السيارات ألهب الأسعار ورفع معدل البطالة في الجزائر


فسّر الخبير الاقتصادي، خلال حديثه معه (أخبار الوطن) ارتفاع أسعار السيارات القديمة، بالعجز الذي تشهده السوق  في العرض بعد تسجيل تراجعه مقابل الطلب، وهو ما يؤثر بشكل كبير على المستهلك بالدرجة الأولى.


وقال ايضا : “تجميد استيراد السيارات أقل من 3 سنوات أثر بشكل كبير على العرض والسّعر وعلى اقتصاد البلاد، لكون السوق الوطنية لم تسمح باستيراد السيارات منذ بداية 2020، وعليه تم غلق أغلب مصانع التركيب في الجزائر، إلى جانب تسريح المئات من العمال”.


وبخصوص دفتر الشروط الخاص باستيراد السيارات، أعاب الخبير الإجراءات التي وضعتها الوزارة وبما أسماها بالشروط البيروقراطية التي تعيق المستورد من الناحية الإدارية.


عضو اللجنة المالية بالمجلس الشعبي الوطني "هواري تيغرسي":


 لدي نظرة استشرافية متشائمة حول أسعار السيارات


خلال تصريح خص بع “أخبار الوطن” ارتفاع أسعار السيارات المستعملة إلى انخفاض الدينار، وبالتالي تدهور القدرة الشرائية ، إلى جانب نقص العرض مقارنة  مع الطلب الذي تسبب فيه قرار تجميد استيرادة السيارات ، وهي عوامل ساهمت في رفع أسعار السيارات المستعملة في الجزائر بشكل جنوني.


وكشف هواري تيغرسي عن نظرته التشاؤمية، والمتعلقة برسوم الضرائب على السيارات المستوردة حيث قال إن ميزانية سنة2021 رفعت من نسبتها، مما سيؤثر  مستقبلا على أسعار السيارات بحسب نوعها. وعلى هذا الأساس، اقترح عضو اللجنة المالية على الحكومة فتح مؤسسات مناوالة من شأنها تسهيل وتسيير قانون الاستثمار بشكل عقلاني، يُمكن من ضبط الأسعار.


شاهد من هنا بعض اسعار السيارات المستعملة اليوم في الجزائر


المصدر : شبكة أخبار الوطن،قناة النهار،سيارات لايف،


هل ستنخفض اسعار السيارات في الجزائر  هل ستنخفض اسعار السيارات في الجزائر بواسطة Rayane في April 06, 2021 تقييم: 5

No comments:

turning off fixed header

How to activate this addition: - Click the box below the word visible to activate the checkmark, and by doing this you will have activated the feature How to turn off this feature: - Click on the box below the visible word to cancel the (√) sign, and by that you have turned off the feature
Powered by Blogger.