Y

google.com, pub-1729337923581238, DIRECT, f08c47fec0942fa0

بالخطوات...كيف يمكن صيانة جهاز التكييف المنزلي في دقائق، وما هي الأعطال الشائعة

   


صيانة جهاز التكييف كيفية تصليح جهاز التكيف أجهزة التكييف هي عبارة عن الأجهزة التي  تستخدم في المنزل وايضا في السيارات فمن المميزات التي يتمتع بها جهاز 

بالخطوات...كيف يمكن صيانة جهاز التكييف المنزلي في دقائق، وما هي الأعطال الشائعه

التكييف يقوم برفع درجة الحرارة في شتاء وبواسطة جهاز التكييف تستطيع  التقليل من درجة الحرارة في الصيف، فالخلاصة جهاز التكييف له استخدامات  التكييف وهي  رفع وايضا خفض درجة حرارة المكان.

بالخطوات...كيف يمكن صيانة جهاز التكييف المنزلي في دقائق، وما هي الأعطال الشائعه
صيانة جهاز التكييف كيفية تصليح جهاز التكيف أجهزة التكييف 


 وللحفاظ على جهاز التكييف يجب عليك أن تقوم بعمل بعض  الصيانة الدورية سواء صيانة من قبل شركة أو بنفسك من اجل سلامة جهاز التكييف .ولهذا كيف صيانة جهاز التكييف عليك ان تتبع هذه الخطوات  لتنفيذ عملية الصيانة البسيطة لجهاز التكييف باحترافيه و بنفسك وفي وقت قصير.


هل تمتلك سيارة انصحك بقراءة هذا الموضوع الذي يتحدث عن أعطال مكيف السيارة وكيف يعمل .صيانة مكيف السيارة.


ماهي مكونات المكيف 


يحتوي جهاز التكييف من وحدات التكييف من مكثف يحتوي في حد ذاته على ضاغط ومروحة وايضا أنابيب تبريد و علي مبخر (الوحدة الداخلية الكبيرة التي تبرد الهواءو على ومروحة لنشر الهواء البارد في  المنزل .ويحتوي جهاز التكييف على أنابيب لتصريف الرطوبة من الهواء.


خطوات صيانة جهاز التكييف  



الجزء الاول من عملية صيانة جهاز التكييف/ التنظيف المكثف لجهاز التكييف 


عليك بفصل الكهرباء عن جهاز التكييف وبكل بساطة هذه الخطوة الاولى من عملية صيانة جهاز التكييف لاتحتاج الي شرح فكل ماهو عليك فصل الكهرباء عن جهاز التكييف والبدأ بتنضيفة بواسطة قماش او قميص قديم او المكنسة الكهربائية .فك مروحة التبريد لجهاز التكييف  فك البراغي لإزالة المروحة الخاصة بجهاز التكييف  توضع وحدة المروحة أعلى الضاغط ، وعادة ما يتم تغطيتها بأسلاك معدنية أو كما يبدو انه قفص . باستخدام مفك البراغي ، قم بإزالة الأسلاك الموجودة أعلى المروحة ونضفها من الاوساخ والغبار.



 الجزء الثاني من عملية صيانة جهاز التكييف/ تنظيف الاجزاء الداخليه لجهاز تكييف


1-تغيير فلتر الخاص بجهاز التكييف


عليك بتغيير فلتر الهواء القابل للاستبدال 2 او3 مرات في العام. لتغيير الفلتر الخاص بجهاز التكييف لصيانة جهاز التكييف. قم بإزالة الشبكة المعدنية التي تغطيه. ثم اسحب فلتر الهواء وضع الفلتر الجديد. يوجد مرشح الهواء بالداخل ، ويكون عادةً قريبًا من وحدة المبخر. يبلغ عرضه بنخو  0.6 متر ويبلغ ارتفاعه حوالي  0.3 متر.

بمرور الوقت ،" سيصبح مرشح الهواء مسدودًا ومتسخًا بالغبار والأوساخ" التي تمت تصفيتها من الهواء!. سيعيق المرشح المتسخ تدفق الهواء داخل نظام التيار المتردد ، وسيؤدي الي عدم تبريد جهاز التكييف فلهذا على عليك تغيير فلتر جهاز التكييف.ملاحضة يمكنك تنظيف الفلتر الخاص بجهاز التكييف اذا كان بحالة جيدة.


أعطال التكييف وطرق إصلاحها



سقوط المياه من جهاز جهاز التكييف وكيفية صيانة جهاز التكييف


يحدث هذا العطل والذي هو سقوط المياه من جهاز جهاز التكييف وذلك نتيجة لعدة أسباب كأن يحدث انسداد في الخرطوم الخاص بعملية التصريف، وهذا بسبب عدم وجود عزل خاص بالمواسير مما يجعل الرطوبة تتجمّع عليها، أيضا  بسبب تجمع الثلج على زعانف وبداية المبخّرق نتيجة انسداد الفلتر أو وجود تنفيس للهواء، ممّا يجعلها بحاجة لصيانة جهاز التكييف تقوم على تنظيف الثلج المتراكم فيه. وإغلاق مكان التنفيس إن وجد.



توقف التبريد وسماع صوت في الضاغط لجهاز التكييف


 هدا راجع الي ارتفاع الضغط وايضا تلف المروحة الخاصة بجهاز التكييف، ممّا يؤدّي إلى ارتفاع درجة حرارة الضاغط( وبالتالي فصل جهاز التكييف عن العمل)أو( نتيجة ارتفاع درجة حرارة الشمس المسلطة على" الجهاز الخارجي للمكيّف")، وفي هذه الحالة يعالج العطل بإجراء صيانة جهاز التكييف، وتغيير القطعة التالفة والتي منها الكباستور أو المحرّك. هناك الكثير من الأعطال التي تحتاج للحديث المطول عنها كتوقف عمل المروحة الداخليّة وإصدارها للأصوات، وارتفاع استهلاك التيار (الواط) عن المعدل الطبيعي وغيرها.

موقعjawab19


بالخطوات...كيف يمكن صيانة جهاز التكييف المنزلي في دقائق، وما هي الأعطال الشائعة بالخطوات...كيف يمكن صيانة جهاز التكييف المنزلي في دقائق، وما هي الأعطال الشائعة بواسطة M في March 26, 2021 تقييم: 5

No comments:

turning off fixed header

How to activate this addition: - Click the box below the word visible to activate the checkmark, and by doing this you will have activated the feature How to turn off this feature: - Click on the box below the visible word to cancel the (√) sign, and by that you have turned off the feature
Powered by Blogger.